جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

تشكل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول إدعاء مخالفات في جانب الكهرباء والاتصالات والنفط

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 10 أبريل, 2023 - 01:22 صباحاً ]

أعلنت هيئة رئاسة مجلس النواب، تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول ما أثير في مقابلة أحمد العيسي نائب مدير مكتب الرئاسة وما جاء في تصريح مصدر مسؤول بمكتب رئيس الوزراء والرد علية من مكتب العيسي حول إدعاء مخالفات في جانب الكهرباء والاتصالات والنفط والقضايا المالية، وما تداولته وسائل الاعلام بشأن ذلك بشكل كبير.

وافاد مجلس النواب، أن القرار تضمن تشكيل لجنة برلمانية مكونة من الأعضاء: "محسن علي البحر، فؤاد عبيد واكد، عبدالرحمن العشبي، علي محمد المعمري، عبدالله محمد المقطري، انصاف علي مايو، محمد صالح قباطي، عبدالرحمن معزب، عبدالخالق عبدة البركاني.

واوصى اللجنة، القيام بالمهام الموكلة اليها وتقصي الحقائق عبر الجهات والهيئات والوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، وتباشر مهامها بصورة عاجلة، وتقدم تقريرها خلال أسبوعين من تاريخ مباشرتها لمهامها.

وكان العيسي قد اتهم معين عبدالملك في تصريحات تلفزونية بالفساد، وهن قطاع الاتصالات لشركة اماراتية مقابل 30٪ فقط من عوائده للدولة، وكذلك بيع حقول نفطية لشركة أجنبية بدلا عن شركة بترومسيلة الحكومية، مقابل حصوله على مليون دولار شهريا منها، إضافة إلى منحه ضريبة كبار المكلفين إلى الحوثيين حيث ماتزال تدفع لهم في صنعاء حتى اليوم.

لكن مكتب رئيس الوزراء رد على اتهامات العيسي باتهامات مماثلة، بينها استخدام " الوظيفة العامة والعمل السياسي والمحسوبيات للإثراء غير المشروع وتحقيق مصالح خاصة على مدار سنوات". 





مشاركة الخبر:

تعليقات