عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإعلان عن وصول أول سفينة إلى ميناء عدن دون تفتيش من قبل السعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 09 أبريل, 2023 - 12:22 صباحاً ]

قالت وكالة سبأ الرسمية، إن سفينة حاويات هي الأولى وصلت إلى ميناء عدن (جنوب اليمن)، دون تفتيش من قبل التحالف الذي تقوده السعودية.

وذكرت الوكالة، أن محطة الحاويات بميناء عدن، استقبلت السبت سفينة الحاويات "بلو نيل" فور وصولها ودون الانتظار في المخطاف.

واضافت ان وصول هذه السفينة، يعتبر تدشيناً لعودة نظام دخول ومغادرة السفن مباشرة للميناء، واجراء التفتيش المباشر في الموانىء اليمنية في مناطق سيطرة الحكومة عما كان عليه في السابق قبل حرب 2015م.

وأكدت الوكالة، أن سفينة الحاويات الواصلة تعتبر، اول سفينة تدخل ميناء عدن من دون تفتيش في ميناء جدة السعودي.

وكانت الحكومة قد أعلنت قبل يومين ان التحالف منح تسهيلات وامتيازات جديدة للمستوردين عبر الموانىء في المناطق المحررة، ودخول السفن مباشرة من كل الدول دون تفتيش

ودعت الوكلاء الملاحيين وملاك ومشغلي السفن والراغبين بارتياد الميناء للتزود بالوقود والمياه والمواد الغذائية والصيانة وتبادل اطقم البحارة.





مشاركة الخبر:

تعليقات