اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر    
الرئيسية > عربي و دولي

عقب بيان للسلطنة.. مفتي عُمان يدعو إلى دعم الفلسطينيين لمواجهة العدو الصهيوني

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 06 أبريل, 2023 - 01:39 مساءً ]

دعا مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، المسلمين حول العالم إلى ضرورة دعم الفلسطينيين ومواجهة العدوان الصهيوني.

 

وقال الشيخ الخليلي في تغريدة له على حسابه في "تويتر" الليلة الماضية: "مع ما تؤذن به الأحوال من أفول أيام الصهاينة -كما تنبئ بذلك تصدعاتهم الداخلية ويعترف به ساستهم- فإن تعسفاتهم العدوانية لم تقف، فهم مصممون على ذلك إلى آخر نفس من أيامهم".

 

وتفاعل الشيخ الخليلي مع التطورات الأخيرة في فلسطين، حيث اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر الأربعاء، المسجد الأقصى وقامت باعتقال مئات المصلين.

 

وأضاف: "ولا يزال عدوانهم على المسجد الأقصى وحُرُماته وعلى العاكفين والمرابطين به مستمراً.. وهذا مما يدعو الأمة جميعاً إلى مواجهة هذا العدوان بالعزم والحزم، وشد أزر المواطنين الفلسطينيين ودعم مقاومتهم بما يعززها وينميها".

 

وكانت سلطنة عمان، قد أعربت الأربعاء، عن استنكارها وإدانتها الشديدة لاقتحام قوات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك، ومهاجمة المصلين والمعتكفين الآمنين به واعتقال العديد منهم.

 

وأكدت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها أوردته وكالة الأنباء العمانية، أنّ هذه الممارسات الآثمة للعدو الصهيوني تعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني، ما يؤجّج مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

ودعت السلطنة المجتمع الدولي إلى تحمّل مسئولياته في ردع الممارسات الاستفزازية المستمرة واللا مشروعة للعدو الصهيوني، التي تتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية باحترام المقدسات الدينية، كما دعت إلى تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة بإنهاء الاحتلال، وتحقيق السلام العادل والشامل.





مشاركة الخبر:

تعليقات