وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تنفي دقة الكشوفات المتداولة للأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 05 أبريل, 2023 - 12:08 مساءً ]

أكد رئيس لجنة الحوثيين لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، أن الكشوفات التي يقوم بنشرها البعض على أنها للأسرى الذي سيتم الإفراج عنهم في صفقة التبادل في رمضان غير دقيقة.

 

وقال المرتضى في بيان نشرته وكالة (سبأ) التابعة للحوثيين، إن "هناك من يقوم بنشر كشوفات على أنها لأسرانا الذين سيتم تحريرهم إن شاء الله في هذه الصفقة في رمضان، ونود التنويه أن هذه الكشوفات غير دقيقة".

 

وعبر عن أمله من الجميع عدم التعامل معها .. مؤكدا أنه سيتم في وقتٍ لاحق نشر الكشوفات الصحيحة والمعتمدة في الحسابات والمواقع الرسمية التابعة للجنة الوطنية لشؤون الأسرى (تابعة للحوثيين).

 

وكان ماجد فضائل، وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، وعضو الوفد الحكومي المشارك في تلك المفاوضات، أوضح أن عملية تبادل 887 أسيراً ومعتقلاً سوف تبدأ الثلاثاء 11 أبريل المقبل، مضيفا أن عملية نقل الأسرى في كل مراحلها ستستمر 3 أيام وتمر عبر 6 مطارات.

 

ولفت إلى أنه سيتم نقل وزير الدفاع اليمني الأسبق اللواء محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس اليمني السابق اللواء ناصر منصور هادي، إلى جانب أسرى من العسكريين، من مطار صنعاء إلى مطار عدن الدولي ضمن تلك العملية.

 

في المقابل سينقل عدد من عناصر جماعة الحوثي من مطار عدن إلى صنعاء، بحسب ما أكد المسؤول لصحيفة "الشرق الأوسط".

 

كذلك تفيد الخطة التنفيذية لعملية التبادل، التي ستجرى برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، بنقل نجل وشقيق العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، من مطار صنعاء إلى مطار المخا في الساحل الغربي، وفي المقابل سيجري نقل عدد من عناصر الحوثي من مطار المخا إلى صنعاء، يوم 12 أبريل.

 

وفي 20 من مارس الماضي، أعلنت الحكومة وجماعة الحوثي الاتفاق على صفقة لتبادل الأسرى والمختطفين، برعاية أممية تتضمن الإفراج عن 887 من الأسرى والمختطفين من الطرفين.





مشاركة الخبر:

تعليقات