شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز الأطراف الصناعية يدعو للتوقف عن زراعة الألغام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 05 أبريل, 2023 - 12:27 صباحاً ]

دعا المركز العربي للأطراف الصناعية، المجتمع الدولي لممارسة مزيدا من الضغوط على الأطراف التى تزرع الألغام في اليمن إلى التوقف فوراً عن زراعة الألغام في البلاد.

وطالب في بيان بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، بالكشف عن خرائط الألغام والسماح للفرق العاملة في نزع وإتلاف الألغام بممارسة مهامها وتحيد نشاط تلك الالغام.

كما دعا المركز مكتب المبعوث الأممي في اليمن والمنظمات الدولية والإنسانية للعمل على إنصاف جميع الضحايا وتعويضهم وجبر ضررهم والضغط على الأطراف للكف  عن زراعة الألغام التي تعرض حياة ملايين اليمنيين للخطر.

وتمكن المركز العربي للأطراف الصناعية  من تقديم خدماته لكافة المتضررين من الحرب في اليمن، حيث استقبل سبعة عشر دفعة من المصابين بواقع ألف جريح مبتور بينهم نساء وأطفال.

وكان المركز العربي للأطراف قد أصدر بيان بالمناسبة تطرق فيه إلى معاناة الشعب اليمني حيث أكد أن الحرب منذ اندلاعها في اليمن خلفت أكثر من 8000 معاق ومبتور أحد طرفيه أو كلاهما.

يذكر أن المركز  العربي للأطراف الصناعية ومنذ تأسيسه قبل ثلاثة أعوام في سلطنة عمان، تمكن من تركيب 1000 طرف صناعي لجرحى الحرب اليمنيين القادمين من محافظات مختلفة غالبية هذه الاعاقات تسببت بها الألغام الفردية.





مشاركة الخبر:

تعليقات