عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تنفيذًا لتوجيهات إماراتية.. محافظ سقطرى التابع للانتقالي يبيع حصة المحافظة من الغاز في حضرموت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 04 أبريل, 2023 - 02:56 مساءً ]

ناشد أهالي محافظة أرخبيل سقطرى، المجلس الرئاسي ومجلس الوزراء ومجلس النواب لتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول بيع حصة سقطرى من الغاز في السوق السوداء خارج المحافظة. 

 

ووفق وكالة الأنباء السقطرية، فإن "أهالي محافظة أرخبيل سقطرى يناشدون المجلس الرئاسي ومجلس الوزراء ومجلس النواب لتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول بيع حصة سقطرى من الغاز في السوق السوداء خارج المحافظة من قبل محافظ المحافظة رأفت الثقلي وأعوانه".

 

وأضافت أن" محافظ سقطرى رأفت الثقلي التابع لمليشيا الإنتقالي يحرم أبناء الأرخبيل من الغاز المنزلي المدعوم والذي سعره في جميع المحافظات 4 آلاف ريال. 

 

وأكدت أن الثقلي يبيع حصة سقطرى من الغاز في محافظة حضرموت، بناء على طلب مندوب الامارات الذي يمتلك محطة تعبئة الغاز والمحتكر الوحيد للغاز في سقطرى ويبيع الدبة ب 43 الف ريال.

 

في السياق، حذر خبراء بيئيون من انعكاس أزمة الغاز سلبا على التنوع الحيوي في الأرخبيل، ولجوء المواطنين إلى الاحتطاب والتي يرونها تهديداً للنباتات السقطرية وطبيعتها الحيوية.

 

وتسيطر الإمارات عبر أذرعها المتمثلة بمليشيا الانتقالي، على محافظة سقطرى منذ يونيو 2020، وتسببت بأزمات خانقة في الأرخبيل، فضلا عن عسكرة الطبيعة، وإنشاء معسكرات وقواعد عسكرية، وسط خذلان من الحكومة اليمنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات