البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الفاو" تحذر من هطول أمطار غزيرة وفيضانات كبيرة في اليمن خلال الأيام القادمة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 04 أبريل, 2023 - 02:29 مساءً ]

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، من هطول أمطار غزيرة وفيضانات كبيرة تضرب عدة محافظات يمنية خلال الأيام القادمة.

 

وقالت "الفاو" إن أكثر من 9 آلاف أسرة تضررت من الفيضانات والعواصف المطرية التي ضربت محافظات (صنعاء والمحويت وذمار وعمران وحجة وريمة وإب وصعدة وتعز وحضرموت ومأرب)، منذ النصف الأخير من شهر مارس".

  

وأضافت أن التوقعات تؤكد هطول أمطار غزيرة في جميع المدن التي اجتاحتها الفيضانات تقريبا، وستسبب فيضانات كبيرة حتى منتصف أبريل الجاري.

 

وأضافت أنه من المتوقع أن تتأثر جميع المدن التي اجتاحتها الفيضانات تقريبًا بالأمطار الغزيرة التي ستعرض 22000 شخص لخطر الفيضانات في مستجمعات المياه في الدنة التي تمتد عبر محافظتي صنعاء وذمار ، و 3000 في وادي بنا (إب ولحج) ، و 2700 في وادي المسيلة (حضرموت) ، 1700 في مور (حجة) ، 1600 في (الجوف) ، و 1500 في وادي تبن (لحج).

 

وشددت على ضرورة أن تستعد هذه المناطق والكثير من المرتفعات لهطول الأمطار والفيضانات الأكثر فتكًا في الأسبوع المقبل.

 

ونصحت المزارعون بتوخي الحذر لأن هطول الأمطار الغزيرة يميل إلى جرف البذور مما يؤدي إلى سوء التوزيع ويؤثر في بعض الأحيان على الإنبات. لذلك لا ينصح بالزراعة أثناء هطول الأمطار الغزيرة أو بعدها مباشرة. علاوة على ذلك ، نظرًا لأنه من المحتمل أن تتسبب الأمطار الغزيرة في غمر معظم أجزاء اليمن ، 

 

ومن المتوقع أن تؤدي الأمراض البكتيرية مثل تفشي الكوليرا إلى خسائرها ، لا سيما في مخيمات النازحين داخليًا حيث تم بالفعل اجتياح البنية التحتية للمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية (WASH). 

 

وشجعت التدخلات الإنسانية لتعزيز مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في هذه المناطق بقوة. الآفات: على الرغم من أن حالة الجراد الصحراوي ودودة الحشد الخريفية استمرت في الهدوء ، فإن عودة الأمطار من المحتمل أن تشجع نمو الغطاء النباتي الذي من المحتمل أن يؤدي إلى ظهورها مرة أخرى. لذلك ينصح باليقظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات