البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب مقتل قيادي بالحزام الأمني.. توتر عسكري في أبين بين مسلحي القبائل ومليشيا الانتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 أبريل, 2023 - 09:20 مساءً ]

تشهد مديرية مودية بمحافظة أبين، توتر عسكري عقب مقتل قائد الحزام الأمني بمعارك عنيفة مع فصيل آخر من الحزام الأمني التابعة للانتقالي المدعوم إماراتيا.

وقالت مصادر أمنية، إن مسلحين قبليون حاصروا فصائل تابعة للإنتقالي الأثنين، شرقي مديرية مودية بمحافظة أبين.

وأضاف المصادر، أن مجاميع مسلحة حاصرت قوات تابعة لسهام الشرق على خلفية مقتل قائد الحزام الامني في مودية صدام الصالحي.

وافادت مصادر أخرى، إن القيادي القبلي عبدالله جمال بن عبدالله ابراهيم الصالحي، قتل في الهجوم الذي تشنه القبائل على موقع الفريض الذي يتمركز فيه ابوعلي الشبواني، في مديرية مودية.

وبحسب المصادر فإن قبائل المنطقة الوسطى في محافظة أبين تدخل موقع الفريض أو مدرسة الفريض الذي يتمركز فيه ابوعلي الشبواني.

واكدت المصادر، أن الوضع ما يزال متوترا في المديرية بين فصائل تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وقوات القبائل بمساندة الحزام الأمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات