النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الوزراء يقر إلغاء الملحقيات المستحدثة وتصحيح أوضاع البعثات الدبلوماسية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 03 أبريل, 2023 - 04:26 مساءً ]

أقرت الحكومة اليمنية المعترف بها، يوم أمس الاحد، إلغاء الملحقيات المستحدثة وتصحيح أوضاع البعثات الدبلوماسية.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن مجلس الوزراء أقر خلال اجتماع له في عدن، توصيات اللجنة الحكومية المكلفة بمراجعة شروط وحيثيات انشاء الملحقيات الفنية، وقرارات التعيين وطلبات التمديد في سفارات اليمن في الخارج.

وشدد المجلس على سرعة استكمال تنفيذ ما ورد في التقرير من توصيات، إضافة الى استيعاب توجيهات رئيس المجلس الرئاسي بشأن الالتزام بضوابط التعيينات في السلك الدبلوماسي وانفاذ قرارات الاستدعاء وتقليص اعداد كوادر البعثات وتقليص النفقات.

وتضمن تقرير اللجنة المكلفة بذلك، توصيات منها إلغاء التمديد والوظائف في الملحقيات المستحدثة وإلغاء وظيفة نواب ومساعدي الملحقيات وإلغاء عقود الموظفين المحليين.

كما تضمن التقرير الذي تم إقراره الغاء 9 ملحقيات إعلامية، و5 ملحقيات صحية، و6 ملحقيات تجارية وأن تتولى السفارات القيام بمهام الملحقيات.

وفقا للتقرير الحكومي، فقد بلغ إجمالي عدد المعينين في الملحقيات 126 موظفا وعدد الملحقيات 77 ملحقية في 27 بعثة دبلوماسية يمنية تنتشر في 27 دولة.

كما بلغ الحد الأعلى للمعينين في الملحقيات 17 موظف في بعثة دبلوماسية واحدة، وفقا لتقرير اللجنة المكلفة.





مشاركة الخبر:

تعليقات