حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة: الحوثيون يحتجزون 180 شاحنة محملة بالدقيق منذ شهر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 01 أبريل, 2023 - 02:13 مساءً ]

أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها، الجمعة، استمرار جماعة الحوثي، احتجاز 180 شاحنة محملة بالدقيق في مدينة منذ شهر في منطقة الراهدة المدخل الجنوبي لمحافظة تعز .

 

 

وقالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان، مساء الجمعة، "جماعة الحوثي تحتجز 180 شاحنة منذ قرابة الشهر في منطقة الراهدة المدخل الجنوبي لمحافظة تعز، والتي حولتها إلى نقطة جباية جديدة غير شرعية لنهب أموال التجار ورفع أسعار السلع الغذائية على المواطنين".

 

 

وقال البيان، "نتابع ما يتعرض له المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين من انتهاك صارخ يهدد حياة الملايين دون مراعاة لقدسية الشهر الفضيل، في ضوء ما تقوم به الجماعة من احتجاز لمئات الشاحنات المحملة بالدقيق".

 

 

وأكد أن "ما تقوم به جماعة الحوثي بمنع مرور شاحنات الغذاء إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها يُعد جريمة حرب ضد الإنسانية يتوجب على المجتمع الدولي التدخل والضغط على الجماعة".

 

 

واتهم البيان، جماعة الحوثي، باستخدام الغذاء كسلاح وعقاب ضد أبناء الشعب اليمني "ما يُنذر بكارثة لا تعي الجماعة تداعياتها. 

 

 

ولفت إلى أن هذا الحصار والمنع يأتي بعد طيش التصرفات من قبل الجماعة لنسف النظام المالي المصرفي الذي تقوم عليه جميع المعاملات التجارية الداخلية والخارجية وهذا ينم عن حقة وغياب المسؤولية وعدم تقدير العواقب.

 

 

ودعت وزارة الصناعة، المنظمات الدولية العاملة في اليمن للالتفات لهذه الممارسات غير الإنسانية ورصدها وإطلاع المجتمع الدولي عليها للقيام بدوره في منع مفاقمة الأوضاع الإنسانية المتدهورة.





مشاركة الخبر:

تعليقات