تحرك عسكري صيني في البحر الأحمر يرفع حرارة المشهد ومخاوف من "صدام" عسكري     تعز.. جماعة الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالطيران المسير والمدفعية     إيران تدين الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن     جماعة الحوثي تعلن رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء     جندي أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 126 يمني خلال الأسبوع الفائت     واشنطن تعلن عن هجوم حوثي على سفينة نفط أمريكية في خليج عدن     جماعة الحوثي تعلن حصيلة ضحايا الجولة الأخيرة من الضربات الأمريكية البريطانية     جماعة الحوثي تعلن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بقصف أمريكي بريطاني في تعز     الداخلية تؤكد مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة اشتباكات قبلية في شبوة     المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يقر عدد من المشاريع والأنشطة الخيرية     الهجرة الدولية تعلن رصد نزوح 21 أسرة يمنية خلال أسبوع     متحدث اعتصام المهرة يدين الضربات الأمريكية والبريطانية على صنعاء     142 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر دامية في غزة ووضع إنساني كارثي نتيجة الحصار     الحكومة تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال    
الرئيسية > أخبار اليمن

صندوق أممي: كل ساعتين تموت امرأة يمنية أثناء الحمل والولادة لأسباب يمكن الوقاية منها بالكامل

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 01 أبريل, 2023 - 01:31 مساءً ]

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن كل ساعتين امرأة يمنية أثناء الحمل والولادة لأسباب يمكن الوقاية منها بالكامل. 

 

وقال الصندوق الأممي في بيان له، إن ثمان سنوات من الصراع أثرت على النظام الصحي في البلاد وبذلك باتت الرعاية الصحية غير متوفرة على نطاق واسع.

 

وأضاف البيان أن "حوالي 5.5 مليون امرأة وفتاة في سن الإنجاب في اليمن لديهن وصول محدود أو معدوم إلى خدمات الصحة الإنجابية، وتموت امرأة واحدة أثناء الحمل والولادة كل ساعتين".

 

وأشار إلى أن ذلك "يعد من بين أعلى المعدلات في المنطقة وهو رقم مروع للغاية لأن الأسباب يمكن منعها بالكامل تقريبًا من خلال الوصول إلى الخدمات الصحية".

 

ولفت إلى أن سوء التغذية الحاد تؤثر على 1.5 مليون امرأة حامل ومرضع في اليمن.

 

وحذّر الصندوق من أنه قد يضطر خلال العام الجاري إلى إغلاق 90 مرفقًا للرعاية الصحية إذا تعذر تأمين الأموال، داعيا للحصول على 70 مليون دولار للوصول إلى 3.9 مليون شخص في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات