لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الأوقاف تعلن إعادة فتح تأشيرات العمرة بشروط

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 30 مارس, 2023 - 10:50 مساءً ]

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، الخميس، فتح تأشيرة العمرة براً وجواً بما فيها السيارات الخاصة بعد تعليقها -مؤقتاً- للتخفيف على قدرة منفذ الوديعة البري الاستيعابية.
 
وقال الوزارة في بيان لها، نشرته في صفحتها على الفيس بوك، إنه تقرر إعادة إصدار التأشيرات للمعتمرين جوًا وبرًا وفق ضوابط محددة، وبعدد ( 30 ) تأشيرة لكل منشأة في اليوم الواحد، وذلك وفق شروط.
 
وتشمل الشروط أن لا تكون على المنشأة أي مخالفات في الفترة الماضية، واستكمال الرفع بجداول التفويج لكافة المعتمرين الحاصلين على تأشيرات سابقًا ولم يسافروا إلى الأراضي المقدسة حتى الآن.
 
 كما تشمل أن يكون عدد المعتمرين الذين سافروا 50 بالمائة من عدد التأشيرات الصادرة للمنشأة، بالإضافة إلى موافاة القطاع بعقد النقل مع الشركات الناقلة المعتمدة، والرفع ببرامج الخدمات وعناوين السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
 
وأكد التعميم، السماح بالسفر عبر السيارات الخاصة وفق ضوابط أهمها، أن تكون وسيلة السفر من ( 7 ) مقاعد وما فوق، وألا يقل عدد المسافرين على متنها عن ( 5 ) معتمرين، وأن تكون موديل (٢٠١٠ فما فوق)، وأن تكون ملكيتها باسم المعتمر أو مفوضًا بقيادتها ومجددة من الجهة المعنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات