الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي يرصد أكثر من 56 حالة انتهاك ضد حرية التعبير والإعلام في اليمن خلال عشرين شهرا

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 29 مارس, 2023 - 10:35 مساءً ]

رصد تقرير حقوقي أممي أكثر من 50 حالة انتهاك ضد حرية التعبير والإعلام ارتكبتها أطراف الصراع في اليمن خلال عشرين شهراً.

جاء ذلك في تقرير حديث لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، حول حرية التعبير في اليمن.

وأكد التقرير انه جرى توثيق ما لا يقل عن 56 حالة انتهاك لحقوق الإنسان ضد حرية التعبير والإعلام، ارتكبتها أطراف الصراع في البلاد، خلال الفترة من مايو 2021 إلى ديسمبر 2022.

وأضاف التقرير بأن هذه الانتهاكات التي طالت صحفيين وعاملين في مجال الإعلام وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام، تنوعت بين القتل والإصابة والاعتقال والاحتجاز التعسفي، والمداهمات والتحريض على وسائل الإعلام وإغلاق عددا منها.

واستعرض التقرير عدداً من أبرز حالات الانتهاك التي طالت صحفيين وناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمها: تعرض 6 صحفيين وناشط واحد على مواقع التواصل الاجتماعي للقتل، فيما أصيب 3 آخرين بجروح.

كما اعتقلت أطراف الصراع 4 صحفيين و4 ناشطين على موقع اليوتيوب، إضافة إلى تعرض 11 وسيلة إعلامية للمداهمة والاقتحام؛ من بينها مقر نقابة الصحفيين بعدن، وتم إغلاق 7 محطات إذاعية.

وأوضح التقرير أن الصحفيين والإعلاميين والناشطين، وفي ظل الانقسامات الأيديولوجية والاجتماعية والسياسية بسبب النزاع، مستمرون في مواجهة التهديدات والمضايقات والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري والقتل المستهدف.

وأوصى التقرير، بضرورة التزام أطراف الصراع، بالمعايير الدولية بشأن حرية الرأي والتعبير، والكف عن ممارسة الانتهاكات ضد الصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي، وضمان قيام الأطراف الفاعلة في المجتمع المدني.





مشاركة الخبر:

تعليقات