حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة يبحث مع منظمة الهجرة الدولية تدخلاتها في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 29 مارس, 2023 - 02:53 مساءً ]

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، الثلاثاء، مع فريق من المنظمة الدولية للهجرة عددا من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

 

وخلال اللقاء، أكد وزير الصحة على أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة في مجالات التخطيط والتقييم للمشاريع وتحقيق الرؤية والاستجابة وتقييم الاحتياجات للتدخلات وبناء المشاريع وفقاً والاحتياج للوزارة.

 

وأضاف أن المنظمة تعمل على شريحة مهمة تحتم على تظافر الجهود لاسيما في المنافذ الحدودية وتحقيق الاستجابة فيها ودعمها تقنيا وفنيا والعمل على رعاية المهاجرين والمجتمع المضيف وتغطية المناطق المحورية وتقييمها فنيا لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية.

  

وشدد الوزير بحيبح على ضرورة تحديد الأولويات ومشاركة الخطط والبرامج مع الوزارة سنويا.

 

بدورهم، أطلع الفريق الدولي وزير الصحة على المجالات الصحية المتدخل فيها واليات العمل المتبعة في تقديم الخدمات الصحية للمهاجرين والنازحين في حالات الطوارئ وكذا الخطط والبرامج المستقبلية المزمع تشاركها مع الوزارة.

 

ولفتوا إلى أن المنظمة تعمل على محاور أساسية منها الدعم الصحي خلال الكوارث والدعوة لمناصرة الصحة وتقديم الخدمات الصحية للمهاجرين





مشاركة الخبر:

تعليقات