وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال الأسبوع الماضي.. ارتفاع حالات النزوح مع تجدد المواجهات في مارب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 27 مارس, 2023 - 11:52 مساءً ]

ارتفعت حالات النزوح داخلياً في اليمن مجدداً خلال الأسبوع الماضي، مع تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات محافظة مارب.

وقالت منظمة الهجرة الدولية في اليمن، في تقرير أصدرته الاثنين، إنها رصدت نزوح 235 أسرة مؤلفة من 1,410 أفراد، نزحوا مرة واحدة على الأقل، خلال الأسبوع الماضي؛ والمحدد بالفترة بين (19 - 25) مارس 2023.

وذكر التقرير، أن الأسبوع الماضي مثل ثاني أكثر الأسابيع نزوحاً منذ مطلع العام الجاري، بعد الأسبوع الأول من ذات العام والمحدد بالفترة من (1 - 7) يناير 2023، والذي شهد نزوح 353 أسرة مكونة من 2,118 فرداً.

كما أن عدد الأسر النازحة خلال الأسبوع الماضي، يفوق ما تم تسجيله في الأسابيع الأربعة الماضية، إضافة إلى أنها تمثل زيادة بنسبة 739.3% في عدد النازحين مقارنة بالأسبوع السابق له والمحدد بالفترة (12 - 18) مارس 2023، الذي شهد نزوح 28 أسرة فقط، تتكون من 168 فرداً.

وأشار التقرير إلى أن الغالبية العظمى من حالات النزوح خلال الأسبوع الماضي، وبعدد 227 أسرة، كانت في مأرب، حيث شهدت المحافظة ما نسبته 96.6% من حالات النزوح؛ معظمها داخلية، تليها محافظة الحديدة بـ6 أسر، جميعها داخلية، فيما سجلت محافظة تعز نزوح داخلي لأسرتان فقط. 

وأوضح أن إجمالي الأسر النازحة والتي تم رصدها منذ مطلع العام 2023 وحتى 25 مارس الجاري، بلغ 2,030 أسرة (12,180 فرداً) تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.





مشاركة الخبر:

تعليقات