في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية اليمني: نأمل من إيران اتخاذ الخطوات اللازمة للمساعدة في إنهاء الحرب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 27 مارس, 2023 - 12:09 صباحاً ]

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، نأمل من إيران اتخاذ الخطوات اللازمة للمساعدة في إنهاء الحرب في البلاد.

وتحدث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك لصحيفة نيوزويك الأمريكية، قائلا: "نحن الحكومة اليمنية ندعو ونعمل من أجل السلام منذ اليوم الأول الذي أشعلت فيه (جماعة الحوثي) حربها ضد الشعب اليمني". لذلك نرحب بأي خطوات أو اتفاقيات تساهم في تحقيق الاستقرار والأمن والسلام في اليمن.

وأضاف: "بينما لدينا شكوك حول صدق النظام الإيراني فيما يتعلق بهذا الاتفاق ، نأمل أن يتخذوا الخطوات اللازمة للمساعدة في إنهاء حرب الحوثيين".

واشار بن مبارك، إلى أن جماعة الحوثي تتبع "نهج النظام الإيراني بعدم تنفيذ الالتزامات أو الاتفاقات"، وعلى هذا النحو ، "نظل حذرين بشأن نوايا الحوثيين، ونعلم أنهم سيتلاعبون بأي فرص أو وعود للسعي وراء ذلك.. مصالحهم الخاصة"، حد قوله.

وأكد بن مبارك أن قطع هذه الشحنات الإيرانية المزعومة (التي تتوجه نحو مناطق سيطرة الحوثيين) سيكون ضروريًا لتحقيق تقدم نحو حل دائم.

كما قال "نتوقع على وجه التحديد أن تتوقف إيران عن إمداد الحوثيين بالسلاح والضغط عليهم لقبول وقف العنف والامتناع عن أي أعمال من شأنها تقويض عملية السلام والانخراط بجدية في تحقيق السلام".

وأضاف "للأسف على الأرض نرى الحوثيين يمارسون التصعيد العسكري ويفتحون جبهات قتالية جديدة في مأرب ومناطق أخرى في اليمن."

وحسب بن مبارك، فإن "الصين ليس لها مصالح خاصة في اليمن سوى تحقيق السلام والتخفيف من معاناة الشعب اليمني". "في الواقع ، الحكومة الصينية هي واحدة من أهم الداعمين للحكومة اليمنية الشرعية".

وكانت السعودية وإيران قد أعلنتا بشكل مفاجئ في العاشر من مارس الجاري، عن اتفاقهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بعد سنوات عديدة من القطيعة، عبر وساطة صينية.





مشاركة الخبر:

تعليقات