عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

أحزاب سياسية تدعو الوسيط الدولي للعمل الجاد نحو الإفراج عن القيادي محمد قحطان والعميد فيصل رجب

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 مارس, 2023 - 11:06 مساءً ]

دعت الأحزاب السياسية في محافظة تعز، الوسيط الدولي للعمل الجاد نحو الإفراج عن القيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان والعميد فيصل رجب، المعتقلين منذ بداية الحرب في سجون الحوثيين.

جاء في بيان ل 14 حزب مكون سياسي في تعز، بينهم المؤتمر الشعبي العام والإصلاح والاشتراكي والتنظيم الوحدوي الناصري.

وقالت الاحزاب، في بيان إنها وقفت امام ما أسفرت عنه مفاوضات جنيف المتعلقة بالأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا لدى جماعة الحوثي.

وقدرت الجهود التي بذلها الوفد الحكومي وما أبداه من جهد في التفاوض من خلال التمسك بمبدا الكل مقابل الكل.

واتهمت جماعة الحوثي، بالمضي في التعسف والتصلب في المفاوضات، حيث وقفت موقف غير إنساني بالاعتراض على أن يتضمن الكشف اسم محمد قحطان وفيصل رجب وهذا الموقف من الحوثيين يخالف قرار مجلس الأمن 2216.

ونددت الأحزاب والتنظيمات السياسية والاجتماعية والمدنية الموقعة على هذا البياب، بالتراخي أمام هذا الموقف لجماعة الحوثي.

ودعت الوسيط الدولي للعمل الجاد نحو الإفراج عن محمد قحطان والعميد فيصل رجب.. اضافة الى ضرورة إطلاق بقية المختطفين وتطبيق مبدا الكل مقابل الكل. 





مشاركة الخبر:

تعليقات