مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الحوثيين: انعكاس الاتفاق السعودي الإيراني على الملف اليمني مرهون بتنفيذ الملف الإنساني

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 مارس, 2023 - 10:42 مساءً ]

قال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، إن انعكاس الاتفاق السعودي الإيراني على الملف اليمني مرهون بتنفيذ الملف الإنساني.

وكانت السعودية وإيران قد أعلنتا بشكل مفاجئ في العاشر من مارس الجاري، عن اتفاقهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بعد سنوات عديدة من القطيعة، حيث لعبت الصين دور المضيف والوسيط وأحد الموقعين على بيانهما المشترك.

وأضاف عبد السلام، لصحيفة نيوزويك الأمريكية، "نعتقد أن تخفيف التوترات بين إيران والسعودية خطوة جيدة لإنهاء الأزمات الإقليمية ، ومثل هذا الاتفاق سيساعد في استقرار المنطقة على أي حال".

وفي الوقت نفسه ، قال إن الجماعة ما زالت تنتظر نتائج ملموسة على الأرض في بلد أدت فيه المشاكل الأمنية والاقتصادية والصحية المتداخلة بالأمم المتحدة إلى الإشارة إلى الوضع في اليمن باعتباره أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وتابع: "أما انعكاسها على الملف اليمني فهذا مرهون بتنفيذ متطلبات الشعب اليمني وفي مقدمتها الملف الإنساني (إنهاء الحصار وصرف الرواتب وفتح الموانئ)".

ورحب عبد السلام بالاتفاق الإيراني السعودي ، قال إنه "لن يساهم بشكل إيجابي طالما استمر الحصار والعدوان مستمرًا".

واردف: هذه هي "المتطلبات اليمنية" لإنهاء الصراع ، ولا يمكن أن يتحقق السلام إذا "لم يتم تحقيقها بشكل إيجابي وواقعي على الأرض في اليمن".

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات