الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين     بريطانيا تدعو الحوثيين لوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر    
الرئيسية > رياضة

إنجاز تاريخي.. أول منتخب عربي يفوز على البرازيل

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 26 مارس, 2023 - 04:12 مساءً ]

حقق المنتخب المغربي فوزا تاريخيا على نظيره البرازيلي (2-1)، في المباراة الدولية الودية بكرة القدم، التي جمعتهما مساء يوم السبت، على الملعب الكبير في مدينة طنجة المغربية.

 

وحملت ثنائية المغرب بصمة كل من اللاعبين سفيان بوفال، وعبد الحميد صابري في الدقيقتين (29، و79) على الترتيب.

 

بينما سجل البرازيلي كاسيميرو هدف "السيليساو" اليتيم عند الدقيقة 67 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أخفق حارس المرمى المغربي ياسين بونو في التعامل معها.

 

ونجح المغرب "أسود الطلس" بذلك في أول اختبار له بعد المشاركة التاريخية في بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، وتأهله للدور نصف النهائي للمونديال، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذا الدور.

 

كما بات المغرب أول منتخب عربي يفوز على نظيره البرازيلي، وثاني منتخب من القارة السمراء، بعد الكاميرون، الذي تغلب على "السيليساو" في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر.

 

ويتصدر منتخب البرازيل، الذي سبق له التتويج بكأس العالم خمس مرات (رقم قياسي)، تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات، بينما يحتل منتخب المغرب المركز 11 في التصنيف العالمي.

 

يذكر أن منتخب المغرب "أسود الأطلس" خسر مرتين أمام "السيليساو" البرازيلي، عام 1997 خلال مباراة ودية، وبعد ذلك بعام في دور المجموعات لمونديال فرنسا 1998.

 

وقد أصبح المنتخب المغربي أول المتأهلين رسميا إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها كوت ديفوار "ساحل العاج" مطلع عام 2024، "ساحل العاج"، وذلك بعد تعادل منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا (2-2) مساء الجمعة الماضي.

 

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الحادية عشرة برصيد 6 نقاط، بعد استبعاد منتخب زيمبابوي، بسبب إيقاف اتحاد الكرة هناك من قبل الـ"فيفا"، ويليه منتخبا جنوب إفريقيا وليبيريا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، برصيد نقطة واحدة لكل منهما.





مشاركة الخبر:

تعليقات