البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاوقاف اليمنية توجه بمنع عبور المعتمرين بسياراتهم الخاصة حتى يخف الازدحام في منفذ الوديعة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 مارس, 2023 - 12:20 صباحاً ]

وجهة وزارة الاوقاف اليمنية اليمنية، يوم السبت، بمنع عبور المعتمرين في سياراتهم الخاصة حتى يخف الازدحام في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

جاء ذلك في اجتماع لوزارة الأوقاف والإرشاد بعدن، ممثلة بوكيل قطاع الحج والعمرة مختار الرباش والقائم بأعمال الهيئة العامة للنقل البري فارس شعفل، بحضور ممثلي شركات النقل وممثلي القطاع الخاص رئيس اتحاد إقليم الجند الاستاذ فهد السفياني وممثل الاتحاد اليمني السياحي ناصر الجعبي.

وناقش الاجتماع، أثرالإجراءات التي اتخذتها غرفة العمليات المشتركة بشأن التخفيف من إزدحام المسافرين من المقيمين والزائرين والمعتمرين بمنفذ الوديعة.

وأكد الوكيل الرباش على ماورد بشأن القدرة الاستيعابية للمنفذ، وقدرته، بأن الوزارة اتخذت إجراء بتعليق إصدار تأشيرات المعتمرين خلال الأسبوع الماضي، حتى يتسنى لمن حصلوا عليها بالعبور إلى الأراضي المقدسة.

واعتمدت الوزارة مجموعة من شركات النقل ذات المواصفات السياحية والمؤهلة لنقل المعتمرين عبر مسارات محددة في المنفذين اليمني والسعودي.

وحث مختار الرباش الشركات الناقلة بعدم إشراك المعتمرين مع التأشيرات الاخرى وإعداد محاضر إشراف و تسليمها للجنه.

كما اتخذت الوزارة قرارًا بمنع عبور المعتمرين عبر السيارات الخاصة حتى يخف الازدحام، مستعرضًا العقوبات التي اتخذت ضد الوكالات المخالفة.

بدوره أوضح القائم بأعمال الهيئة العامة للنقل الجهود والخطوات التي اتخذتها الهيئة بإيقاف الرحلات البرية المتجهة نحو المنفذ، لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الخميس وحتى اليوم السبت ٢٥ مارس، فيما أوقفت شركات النقل والعمرة من استقبال المسافرين، وضاعفت إدارة المنفذ من جهودها خلال الأيام الماضية وهو ما انعكس إيجابًا على حركة المسافرين وتخفيف الزحام في المنفذ.

وطالب الجانبان رئاسة مجلس القيادة الرئاسي بتطوير وتوسعة المنفذ؛ ليلبي احتياجات الشعب اليمني كونه المنفذ البري الوحيد الذي يستقبل هذه الأعداد لاسيما في مواسم الذروة، كما طالب بالتواصل مع السعودية لزيادة القدرة الاستيعابية في المنفذ أسوة بالمنافذ الأخرى.





مشاركة الخبر:

تعليقات