وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: أكثر من 11 مليون طفل يمني بحاجة للمساعدات منهم 2.2 مليون طفل يعانون سوء التغذية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 25 مارس, 2023 - 01:28 صباحاً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) التابعة للأمم المتحدة، أن 8 سنوات قاسية من النزاع دمّرت حياة الملايين من الأطفال في اليمن وخلفت وراءها 11 مليون طفل ممن هم بحاجة للحصول على شكل أو أكثر من أشكال المساعدة الإنسانية منهم 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

وحذرت المنظم، في بيان لها، من أن الملايين من الأطفال قد يواجهون مخاطر أكبر للإصابة بسوء التغذية ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة حيال ذلك.

وأوضح البيان أن الأزمة الإنسانية في اليمن هي حصيلة التقاء مجموعة من العوامل المركبة ذات الآثار المدمرة، والتي تشمل 8 سنوات من النزاع المحتدم والانهيار الاقتصادي وتعطُّل منظومات الدعم الاجتماعي ما أثر سلباً على الخدمات الأساسية.

وأكدت المنظمة أن النزاع تسبب بتفاقم أزمة سوء التغذية المستمرة في اليمن حيث يعاني 2.2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد، من بينهم أكثر من 540 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، وهي حالة مهددة للحياة إذا لم يتم علاجها بشكل عاجل.

وقال بيتر هوكينز ممثل اليونيسف في اليمن إن حياة الملايين من الأطفال الضعفاء في اليمن معرضة للخطر بسبب عواقب الحرب القاسية والمستمرة التي يصعب تصورها أو تحملها.

وأضاف قائلا "اليونيسف كانت حاضرة هنا لتوفير المساعدات المطلوبة بشدة طوال السنوات الـ8 الماضية وما قبلها، لكن لا يمكننا تقديم ما يكفي من الدعم للأطفال والأسر المتضررة دون التوصل إلى سلام دائم".

وأشار بيان المنظمة الأممية إلى أن الأمم المتحدة تحققت خلال الفترة ما بين مارس 2015 ونوفمبر 2022، من أن أكثر من 11 ألف طفل قد قتلوا أو أصيبوا بجروح خطيرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات