القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية اليمنية تؤكد: لا نسعى لأي مواجهات داخل مدينة الحديدة


خالد اليماني (غيتي)

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 - 10:41 مساءً ]


أكد خالد اليماني ، وزير الخارجية اليمني ، ان "الجيش الوطني المسنودة من التحالف لا يسعون الى حدوث أي مواجهة داخل مدينة الحديدة حفاظا على أرواح المدنيين".

وقال إن الحكومة الشرعية تعمل على التخفيف من المعاناة الانسانية في الحديدة جراء انتشار مسلحي جماعة الحوثيين ( انصار الله ) في الاحياء السكنية والمدارس والمستشفيات في المدينة والتي حولوها الى ثكنات عسكرية.

جاء ذلك خلال لقاءه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية في نيويورك مارك لوكوك لمناقشة مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن والجهود المشتركة بين الحكومة الشرعية والمنظمات الاغاثية الانسانية وأهمية التنسيق بينها من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني والعمل على ايصال المساعدات الاغاثية الى كل مناطق اليمن.

كما جرى مناقشة تأثير العمليات العسكرية في الحديدة على الأوضاع الانسانية في اليمن.

وشدد اليماني على أهمية الضغط الدولي على الحوثيين للخروج من المدينة بشكل سلمي وتجنيبها أية مواجهة .

 مؤكدا أن الحكومة تدعم الجهود السلمية التي يقوم بها المبعوث الأممي وآخرها مبادرة الحديدة وأنه لابد من الحوثيين أن يستجيب لهذه الجهود بدون أية شروط مسبقة وبنية صادقة من أجل الوصول الى حل سلمي يجنب اليمن اراقة المزيد من الدماء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات