تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

عيدروس الزبيدي يعود إلى عدن بعد نصف عام من الغياب

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 22 مارس, 2023 - 10:00 مساءً ]

عاد عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا عيدروس الزُبيدي الى مدينة عدن، بعد نحو نصف عام على مغادرته المدينة.

وأفاد الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي على الإنترنت، إن الزبيدي عاد "بعد زيارات عمل خارجية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة"، شملت السعودية والإمارات وروسيا، على حد قوله.

وحسب إعلام الانتقالي، فإن الزبيدي أجرى خلال الجولة "سلسلة من اللقاءات مع السفراء وممثلي الدول الراعية لعملية السلام، في إطار الدفع بالجهود الدولية لإنهاء الحرب، وإحلال السلام الشامل، وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب والمنطقة عموما".

وكان الزبيدي قد غادر عدن في سبتمبر الماضي، بدعوة من الرياض، عقب عقب العمليات العسكرية التي شنتها التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي في شبوة وأبين، متسببة في المزيد من التباينات داخل مجلس القيادة الرئاسي.

وانتقل الزبيدي من السعودية إلى الإمارات حيث قضى هناك جل فترة غيابه وسط مطالبات انصاره بالسماح له بالعودة إلى عدن، قبل أن يظهر قبل أيام في زيارة لروسيا الاتحادية، قال انها جاءت بطلب من موسكو.





مشاركة الخبر:

تعليقات