شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الوفد الحكومي ينفي الحصول على معلومات تؤكد وفاة السياسي "محمد قحطان"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 20 مارس, 2023 - 06:10 مساءً ]

نفى الوفد الوفد الحكومي المفاوض، الحصول على أي معلومات رسمية بشأن وفاة السياسي اليمني والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، مطالبا بالافراح عن الجميع (الكل مقابل الكل).

وقال عضو تبادل الاسرى في الجانب الحكومي ماجد فضائل، في توضيح على صفحته بتويتر، إن "لا صحة عن ما يتم تداوله حول اننا حصلنا على معلومات رسميه بموت السياسي الاستاذ محمد قحطان".

وأضاف فضائل، أن ما جرى في هذه الجولة هو الاتفاق على آلية لتنفيذ مرحلية لاتفاق سابق كان في رمضان الفائت، مؤكد ان الوفد الحكومي منذ البداية يطالب بالافراح عن الجميع (الكل مقابل الكل).

وأكد فضائل أن عروض الوفد الحكومي لم تخضع لأي تمييز، أو انتقاء وشملت الكل، بما في ذلك فيصل رجب والسياسي قحطان وكافة المعتقلين والمختطفيين من سياسين وأكاديميين وإعلاميين، وكذا الأسرى من كافة الجبهات بما في ذلك جبهات حجور في محافظة حجة.

وأشار إلى أن ما تم التوصل له اليوم من اتفاق بالافراج عن 887 اسيرا ومعتقلا ومختطفا هو جزء من كل، لافتا إلى انه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد جولات اخرى من المفاوضات وصولا للافراج عن الجميع، على حد قوله.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت الحكومة والحوثيين، التوصل إلى اتفاق بالإفراج عن 887 من المختطفين والمحتجزين والمخفيين قسرا، منهم 706 عناصر من جماعة الحوثي، مقابل الإفراج عن 181 من الجانب الحكومي بينهم سعوديون وسودانيون.

وشملت الصفقة الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام من قبل الحوثيين، وعدد من القادة العسكريين والمدنيين وعشرات من المحاكمين الآخرون وعدد من اسرى التحالف (السعودي الإماراتي) بينهم، "اللواء ناصر منصور واللواء محمود الصبيحي وأولاد الفريق علي محسن وأولاد نائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح".  

وفي 11 مارس الجاري، انطلقت في سويسرا جولة جديدة من المشاورات بين ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين، برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ.





مشاركة الخبر:

تعليقات