آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة "يونيسف" تعلن رفع قيمة المساعدات النقدية لفقراء اليمن نسبة 38 بالمئة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 19 مارس, 2023 - 07:43 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الأحد، رفع مبلغ المساعدات النقدية للفقراء في اليمن، بنسبة 38 في المئة لكل عائلة، بهدف مواجهة الغلاء.

وقال مكتب يونيسف في اليمن، في بيان مقتضب أن "في دورة الصرف الحالية من الحوالات النقدية غير المشروطة، تمت إضافة مبلغ إلى جانب المبلغ الأساسي، بما يعادل 38 بالمئة"، دون ذكر المبلغ الإجمالي.

وأضاف البيان أن "رفع المبلغ يأتي مع ارتفاع تكلفة المعيشة في اليمن.. إضافة لذلك، يتم التخطيط لصرف مبالغ نقدية لثلاث دورات خلال العام الجاري"، دون تفاصيل.

وتجري عملية الصرف على أساس ربع سنوي، وتحصل الأسرة في المتوسط على حوالي 40 دولارا، تُدفع بالريال اليمني، لمساعدتها على تدبير احتياجاتها الأكثر إلحاحا، حسب مراسل الأناضول.

وبدأت يونيسف العمل بمشروع الحوالات النقدية باليمن في أغسطس/آب 2017، لتقديم المساعدة النقدية إلى 1.5 مليون أسرة هي الأكثر هشاشة، مجموع عدد أفرادها نحو 9 ملايين نسمة.





مشاركة الخبر:

تعليقات