هيئة الادوية بمأرب تتلف 4 طن من الأدوية المهربة والتالفة والمنتهية الصلاحية     مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات    
الرئيسية > عربي و دولي

إحالة وزير المالية القطري السابق العمادي للمحاكمة بتهم فساد

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 19 مارس, 2023 - 02:02 مساءً ]

قالت وكالة الأنباء القطرية إن النائب العام أصدر أمرا بإحالة وزير المالية السابق علي شريف العمادي، وآخرين، إلى محكمة الجنايات في تهم تتعلق بالفساد.

 

ويواجه العمادي وعدد آخر غير معروف من المتهمين اتهامات بالرشوة والاستيلاء على المال العام واستغلال الوظيفة وإساءة استعمال السلطة والإضرار بالمال العام وغسل الأموال.

 

وشغل العمادي منصب وزير مالية قطر منذ 2013 حتى إعفائه في أيار/ مايو 2021، بعد شبهات فساد، وإساءة استخدام المال العام وإساءة استخدام الوظيفة وإساءة استخدام السلطة.

 

كما أنه شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك قطر الوطني، وعضو مجلس إدارة أوريدو، والبنك التونسي القطري، واتحاد البنوك العربية، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية.

 

وحصل العمادي على البكالوريوس في العلوم المالية من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وعمل في إدارة الرقابة المصرفية في بنك قطر المركزي لمدة ثماني سنوات حتى عام 1998، حيث التحق ببنك قطر الوطني عام 1998.

 

وعُيّن رئيسًا تنفيذيًّا للبنك عام 2005 خلفًا لسعيد بن عبد الله المسند، وأدرج اسمه في قائمة أقوى 100 عربي في شباط/ فبراير 2013.





مشاركة الخبر:

تعليقات