الاتحاد الأوروبي يعلن تسيير جسرًا جويًا إنسانيًا لمكافحة الطوارئ الصحية في اليمن     منظمة بيئية تدعو لاتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء السفينة "روبيمار"     أكثر من 100 ألف فلسطيني بين شهيد ومصاب منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة     تقرير أممي يتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن     هيئة بريطانية تتحدث عن هجوم جديد على سفينة غرب المخا     الحكومة اليمنية تعلن غرق السفينة البريطانية "روبيمار" بعد 13 يوما من إصابتها بهجوم حوثي     الكابلات البحرية بخطر: خوف على البيانات العالمية بسبب حرب البحر الأحمر     سقطرى.. حريق في غابات لأشجار دم الأخوين في دكسم     زلزال بقوة 5.9 درجة في بحر العرب قبالة سواحل سقطرى     برلماني: تحالف الازدهار وراءه أطماع وأهداف استعمارية وخطط استراتيجية     صحيفة: تحركات للانتقالي في لندن وواشنطن بحثا عن دعم لمواجهة الحوثيين     المركزية الأمريكية: هجوم باليستي للحوثيين على البحر الأحمر وتدمير صاروخ كان معدّا للإطلاق     جماعة الحوثي تحمل إسرائيل وحلفائها مسؤولية التصعيد في غزة والبحر الأحمر وباب المندب     وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإسباني تطورات العدوان على غزة     الاضطرابات في البحر الأحمر تضعف صادرات الغاز المسال    
الرئيسية > تقنية

العثور على جثث خمس نساء مفقودات متفحمة في المكسيك

المهرة بوست -
[ السبت, 18 مارس, 2023 - 10:27 مساءً ]

أعلنت السلطات المكسيكية الجمعة العثور على خمس نساء مفقودات، جثثاً متفحمة في وسط المكسيك، في واحدة من أسوأ حوادث العنف ضد النساء في البلاد.

وكانت ست نساء، تتراوح أعمارهن بين 19 و48 عاماً، فُقدن في 7 آذار/ مارس في سيلايا في غواناخواتو، وهي ولاية في وسط المكسيك تتعايش فيها قطاعات الصناعة والسياحة مع عنف عصابات الجريمة المنظمة.

وأعلن المدعي العام كارلوس زاماريبا للصحافيين أنه تم العثور على جثث خمس نساء منهنّ محترقة.

وقال “لقد تمكنا من تحديد السمات الوراثية لخمس من بين الشابات الست المفقودات”.

وأشار إلى توقيف ستة أشخاص أقروا بانتمائهم إلى عصابة إجرامية في ولاية تاموليباس في شمال شرق البلاد.

وقال المدعي العام إن الأطباء الشرعيين يواصلون البحث عن “أدلة”، فيما يحاول التحقيق تحديد دوافع الجريمة.

تضم غواناخواتو العديد من مصانع السيارات مثل مازدا وتويوتا وهوندا وجنرال موتورز.

وصُنفت غواناخواتو (6,1 ملايين نسمة عام 2020) الأكثر عنفاً بين ولايات المكسيك الـ32 عام 2022، إذ سجلت 3260 جريمة قتل.

هذه الولاية هي ساحة معركة بين عصابتين إجراميتين، “سانتا روزا دي ليما” و”كارتل خاليسكو نويفا خينيراسيون” (“خاليسكو الجيل الجديد”)، اللتين تتنازعان على الاتجار بالمخدرات وسرقة الوقود.

تُقتل عشر نساء يومياً في المكسيك (128 مليون نسمة)، بحسب الأمم المتحدة.

في عام 2022، قُتلت 3754 امرأة، وفقاً للأرقام الرسمية. وصُنف ما مجموعه 947 من جرائم القتل هذه على أنها جرائم موجهة ضد النساء.

وتسببت الحرب بين الكارتلات وتدخل قوات الأمن لمحاربتها، في سقوط عشرات الآلاف من القتلى والمفقودين في المكسيك منذ عام 2006.

(أ ف ب)





مشاركة الخبر:

تعليقات