وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تؤكد موقفها الداعم للحكومة اليمنية في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 مارس, 2023 - 09:39 صباحاً ]

جددت فرنسا، التأكيد على موقفها الداعم للحكومة اليمنية، للقيام بواجباتها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ برنامج الإصلاحات.

 

جاء ذلك على لسان سفير فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا، خلال لقائه ووفد من الخارجية الفرنسية، برئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، الأربعاء. 

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وفق ما أوردته وكالة "سبأ" الحكومية. 

 
واطلع رئيس الوزراء من الوفد الفرنسي، على افتتاح حاضنة "Sandbox"، في عدن بدعم فرنسي لرواد الأعمال الشباب، بدعم فرنسي، لتشجيع روح المبادرة والطاقة الإبداعية والابتكارية للشباب اليمني، إضافة الى نتائج اللقاءات التي عقدوها خلال الزيارة الحالية.

 

وتطرق اللقاء الى المستجدات الجارية على الساحة الوطنية، والإصلاحات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب، إضافة الى جهود إحلال السلام في اطار الموقف الدولي الموحد للوصول الى حل سياسي.

 

وثمن رئيس الوزراء عاليا دعم القيادة والحكومة والشعب الفرنسي لليمن والحكومة الشرعية، والذي ياتي مجسدا للعلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.. متطرقا الى ما حققته الحكومة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي من نجاحات على صعيد تنفيذ الإصلاحات، والحاجة الملحة للاسناد الدولي من شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة.

 

وأعرب عن ثقته في دعم الاصدقاء الفرنسيين لخطط الحكومة وبرامجها لتخفيف المعاناة الإنسانية جراء الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي، وفق الوكالة.

 
 
بدوره، جدد السفير الفرنسي، موقف بلاده الداعم للحكومة للقيام بواجباتها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ برنامج الإصلاحات.

 

وأشار إلى أهداف زيارته مع وفد من وزارة الخارجية الفرنسية الى عدن، وخطط الدعم الفرنسي للفترة الراهنة والقادمة.





مشاركة الخبر:

تعليقات