الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية تدعو المانحين إلى عدم نسيان الشعب اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 15 مارس, 2023 - 06:32 مساءً ]

دعت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، الجهات المانحة إلى عدم نسيان الشعب اليمني، والسعي إلى زيادة تدخلاتها الإنسانية لسدة فجوة التمويل لخطة الاستجابة الإنسانية للعام 2023م.
 
وقال مكتب المنظمة في اليمن في بيان له، "سيدخل الشعب اليمني قريبا عامه التاسع من الصراع ومازال يواجه أزمة اقتصادية حادة، ويعاني من الجفاف والفيضانات الشديدة".
 
وأضاف أن المدارس والمستشفيات والخدمات الأساسية الأخرى، أضحت على حافة الانهيار، مشيرا إلى أن اثنين من كل ثلاثة أشخاص يعتمدون على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء.
 
وأشار إلى أن أكثر من 4.5 مليون شخص اضطروا إلى النزوح، مع وجود 200 ألف مهاجر من القرن الأفريقي بحاجة إلى الإغاثة.
 
وأكدت المنظمة الأممية، حاجتها إلى دعم أكبر من الجهات المانحة "حتى تتمكن الفرق الموجود على الأرض من تزويد 4.6 شخص في اليمن بالمأوى والمساعدات النقدية والمياه والصحة والحماية وغيرها من الخدمات"؛ مشددة على أنه "وبدون هذا التمويل يمكن أن تفقد هذه المجتمعات التي تعيش على حافة الهاوية المساعدة المنقذة للحياة".
 
وقالت الهجرة الدولية: "يعتبر عام 2023 هو عام حاسم بالنسبة لليمن، لذا يجب علينا توحيد الجهود لبناء مستقبل أكثر سلاما واستدامة لليمن"، مطالبة بعدم نسيان الشعب اليمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات