حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأمريكي يبدأ جولة جديدة للشرق الأوسط لبحث جهود تجديد الهدنة في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 15 مارس, 2023 - 08:37 صباحاً ]

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، بدء مبعوثها الخاص لليمن تيم ليندركينغ، جولة جديدة إلى منطقة الشرق الأوسط، ضمن جهود منسقة لتجديد الهدنة المنتهية في اليمن. 

 

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي، إن ليندركينغ سيتوجه إلى السعودية وسلطنة عُمان لمواصلة الجهود الأمريكية المكثفة للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي جلبت الهدوء لمدة عام تقريباً إلى اليمن.

 

وأضافت أن الجولة الجديدة تأتي في أعقاب المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي بايدن مع سلطان عُمان هيثم بن طارق، بشأن السلام في اليمن.

 

ولفتت إلى أن الهدنة وفترة الهدوء التي أعقبت ذلك من خلال الدبلوماسية الأمريكية منذ عام 2021، أنقذت آلاف الأرواح ، وقدمت إغاثة ملموسة لملايين اليمنيين ، وخلقت أفضل فرصة للسلام في اليمن منذ سنوات.

 

وأشارت إلى أن ليندركينغ سيحث جميع الأطراف على اغتنام الفرصة للتوصل إلى اتفاق وصولا إلى عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية، تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

كما سيلتقى في هذه الجولة شركاء الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لحشد الدعم لجهود السلام الجارية، فضلا عن تشجيع المانحين على زيادة التمويل لمعالجة أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

وتأتي هذه التحركات الأمريكية بعد أيام من توصل إيران والسعودية إلى اتفاق لإعادة العلاقات، برعاية صينية.





مشاركة الخبر:

تعليقات