قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ المهرة يناقش مع المنظمة الدولية للهجرة أوضاع النازحين في المحافظة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 14 مارس, 2023 - 03:28 مساءً ]

بحث محافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر، مع وفد من المنظمة الدولية للهجرة، أوضاع النازحين في المحافظة.

 

وذكر مركز المهرة الإعلامي، أن المحافظ بن ياسر التقى مدير برنامج الحماية بالمنظمة الدولية للهجرة، السيد نيكولاس أو تشنج، والوفد المرافق له، بحضور الوكيل الأول العميد مختار بن عويض الجعفري، وضم الجهات ذات العلاقة بالمهاجرين والنازحين من مدراء مكاتب الأمن والخارجية والصحة والتخطيط الدولي والهجرة والجوازات ووحدة النازحين.

 

وخلال اللقاء، أكد المحافظ استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح عمل المنظمة أثناء تواجدها وتنقلاتها داخل المحافظة.

 

واستعرض المحافظ جملة من القضايا والإشكاليات التي أفرزتها عمليات النزوح إلى محافظة المهرة، مشيرا إلى أن الكثير من النازحين بحاجة ماسة للتدخلات من قبل المنظمات المحلية والدولية في ظل تصاعد موجة النزوح للمحافظة.

 

وأضاف "بن ياسر": إنه وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إلا أن السلطة المحلية عملت على توفير الكثير من الخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن حالة الاستقرار الأمني والخدماتي التي تعيشها المحافظة جعلتها قبلة لنزوح الكثير من أبناء الوطن ومن بعض الدول المجاورة هربا من الحروب والصراعات، ما شكل ضغطا كبيرا على الكثير من الخدمات، لافتا إلى أن ذلك شكل صعوبة على السلطة المحلية في تغطية الكثير من الخدمات.

 

وأشار بن ياسر إلى أن عمليات النزوح المتكررة إلى المحافظة خصوصا من دول القرن الأفريقي تسببت في نقل الكثير من الأمراض كالإيدز والملاريا والحصبة، وإلى وجود الكثير من الإشكاليات التي يواجهها الأمن فيما يتعلق بدخول أعداد كبيرة من المهاجرين إلى المحافظة، متمنيا وضع كافة الحلول والمعالجات الجدية من قبل المنظمة.

 

من جانبه، أوضح مدير برنامج الحماية بالمنظمة الدولية للهجرة، السيد نيكولاس أو تشنج، أن الهدف من الزيارة للمهرة الاستماع لقضايا النازحين والجلوس مع الجهات المعنية لمناقشة أبرز الاحتياجات، معبرا عن شكره للسلطة المحلية لتسهيلها كافة الإجراءات لوفد المنظمة.

 

وأكد "أو تشنج" على أن المنظمة الدولية للهجرة تحرص على التنسيق مع كافة القيادات المحلية والجهات ذات العلاقة بالنازحين والمهاجرين لإيجاد الحلول والمعالجات لتغطية كافة الاحتياجات المطلوبة، لافتا إلى أن وفد المنظمة يتطلع لزيارة المنافذ لمحاولة إيجاد الحلول لمشكلة توافد النازحين ومناقشتها مع الجهات ذات العلاقة.

 

وقدرت الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة بأكثر من 19000 نازح، وهناك ما يزيد عن 5000 مهاجر غير شرعي دون مراكز إيوائية أو حماية لهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات