غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > عربي و دولي

أمريكا تضيف سؤالا عن الجنسية في استمارة تعداد السكان في 2020


العلم الامريكي

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 27 مارس, 2018 - 07:23 مساءً ]

قال مسؤولون اتحاديون إن استمارات تعداد السكان لعام 2020 ستتضمن سؤالا عن الجنسية لضمان تنفيذ قانون الحق في التصويت لكن كاليفورنيا أقامت دعوى قضائية لوقف الإجراء قائلة إنه يمكن أن يثني المهاجرين عن المشاركة.


وقالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان أمس الاثنين إن وزير التجارة ويلبور روس قرر إضافة السؤال للتعداد بناء على طلب من وزارة العدل استنادا للرغبة في تحقيق تنفيذ أفضل لقانون التصويت.


وأضاف البيان "قرر الوزير روس أن الحصول على معلومات كاملة ودقيقة لتحقيق هذه الغاية الحكومية المشروعة يفوق في أهميته الاحتمال المحدود لحدوث أثر سلبي".


ويحصي التعداد، المعدل بموجب الدستور الأمريكي والذي يجرى كل عشر سنوات، جميع سكان الولايات المتحدة. ويستخدم في تحديد عدد مقاعد الولايات في مجلس النواب وتوزيع مليارات الدولارات من المال العام على المجتمعات المحلية.


وقال روس في مذكرة إن قانون حق الانتخاب يتطلب عددا من السكان من فئة عمرية معينة لحماية الأقليات من التمييز وإن الحصول على هذه المعلومات ضمن التعداد سيجعله أكثر اكتمالا.


ويقول معارضو هذه الخطوة إنها قد تثني المهاجرين عن المشاركة في التعداد خاصة وهم يخشون بالفعل من إمكانية استغلال هذه المعلومات ضدهم.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات