قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > اقتصاد

لقاء يمني فرنسي يبحث الشراكة الاقتصادية والاستثمارية في القطاعات النفطية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 13 مارس, 2023 - 09:37 صباحاً ]

بحث وزير النفط والمعادن اليمني الدكتور سعيد الشماسي، الأحد، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، أوجه التعاون والشراكة الاقتصادية والاستثمارية في القطاعات النفطية.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الشماسي وماري صفا في العاصمة المؤقتة عدن، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وقدم الشماسي، شرحاً عن ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية للبلاد نتيجة استهداف المليشيات الحوثية الإرهابية المنشآت النفطية ومنع تصدير النفط إلى جانب الإجراءات المترتبة لمعالجة هذا الاشكالية.
 
وأشار إلى النتائج الايجابية التي توصلت اليها الحكومية اليمنية والأمم المتحدة بشأن خزان "صافر" وقرب طي صفحة خطر التداعيات الكارثية الناجمة على الملاحة والبيئة البحرية.
  
وثمن مواقف الحكومة الفرنسية الداعمة لأمن واستقرار اليمن خلال الأزمة التي تمر بها، مشيراً إلى أن الجانب الفرنسي يعد شريكاً استراتيجياً في قطاعات النفط والغاز.
 
كما جدد الوزير الشماسي، الدعوة لعودة الشركات الفرنسية بالاستثمار في اليمن والعمل في مختلف القطاعات الانتاجية.
 
من جانبه أشار السفير الفرنسي، إلى اهتمام الحكومة الفرنسية في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين وموقف بلاده الثابت في دعم الحكومة والشعب اليمني خلال هذه المرحلة الصعبة التي تشهدها اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات