آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة تستنكر زيارات الوفود العسكرية لمطار الغيضة وترفض العبث بأمن المحافظة

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 12 مارس, 2023 - 08:12 مساءً ]

استنكرت لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي زيارات الوفود العسكرية المتكررة إلى مطار المحافظة شرقي اليمن.

وخلال اجتماع لقيادات لجنة الاعتصام، اليوم الأحد، ترأسه رئيس الدائرة السياسية سعيد عفري ناقشت اللجنة عدد من المستجدات والتطورات الاخيرة في المحافظة.

وأكد سعيد عفري رئيس الدائرة السياسية أن لجنة اعتصام المهرة تتابع التطورات العسكرية والامنية في المحافظات الشرقية بشكل عام ومحافظة المهرة بشكل خاص.

وقال إن "وصول هذه الوفود العسكرية والمدنية إلى محافظة المهرة تسبب إزعاج بعدما تم تحويل مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية".

ودعا عفري السلطة المحلية لإيقاف عسكرة المحافظة والحفاظ على الأمن والاستقرار مؤكداً أن واجب السلطة وقف العبث والتجاوزات وحالة الانفلات التي تعاني منها المحافظة الفترة الأخيرة.

وطالب القوات الاجنبية بسرعة المغادرة من أرض المهرة مؤكداً أن لجنة اعتصام لن تقف مكتوفة الأيادي أمام هذه التجاوزات والاستفزازات عبر شخصيات مدعومة لإثارة الفوضى والتخريب في محافظة المهرة.

وخلال الاجتماع استنكر الشيخ سالم علي ياسر - رئيس دائرة الشيوخ في لجنة اعتصام المهرة - الاختلالات الامنية الاخيرة في المهرة.

وأكد أن ما يحدث في المحافظة أشياء دخيلة على المجتمع، مؤكداً رفض أبناء المهرة لهذه الاختلالات وعمليات الاختطاف التي تستهدف أمن المهرة.

من جانبه حذر الاستاذ مسلم رعفيت رئيس الدائرة الأمنية في لجنة اعتصام المهرة من خطورة التمادي في استهداف أمن المحافظة.

وأوضح أن لجنة اعتصام المهرة تتابع الاحداث الاخيرة في المهرة مشدداً بأن الهدف هو جر المحافظة إلى ما لا يحمد عقباه وانزلاقها في صراعات داخلية.

وأشار رعفيت أن التحركات الاخيرة في مطار الغيضة والتكريم التي تقوم بها شخصيات وقيادات لا تمثل إلا نفسها كما أنها لا تمثل محافظة المهرة موضحاً أنها تكشف للرأي العام سعي تلك الشخصيات ل شرعنة الاحتلال وتحويل مطار الغيضة إلى ثكنة عسكرية.

وفي ختام الاجتماع أكد الحاضرون بأن لجنة اعتصام المهرة مستمرة في نضالها وأهدافها وبرنامجها لإفشال المؤامرات والمخططات الجديدة التي تحاك ضد المحافظة مؤكدة انها قادرة على افشالها.





مشاركة الخبر:

تعليقات