وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تدعو المبعوث الأممي ولجنة الصليب الأحمر لوضع ملف الصحفيين الأربعة على قائمة مهامهم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 12 مارس, 2023 - 11:21 صباحاً ]

دعت الحكومة اليمنية، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانس غروندبرغ، واللجنة الدولية للصليب الاحمر، لوضع ملف الصحفيين الأربعة الصادر بحقهم أوامر إعدام من محاكم الحوثي، على قائمة مهامهم.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في تصريح نشرته وكالة "سبأ" الحكومية، إن جماعة الحوثي تواصل استخدام الصحفيين (عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، أكرم الوليدي) كمادة للابتزاز والمساومة. 

 

وأشار إلى أن الجماعة تواصل اختطاف الصحفيين الأربعة، وإخفائهم قسريا للعام الثامن على التوالي، بعد أن اختطفتهم من منازلهم ومقار أعمالهم، ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي، وأخضعتهم لمحاكمات غير قانونية بتهم ملفقة، واصدرت بحقهم أوامر بالإعدام، بحسب وكالة سبأ.

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان وحماية الصحفيين وكل الشرفاء والاحرار في العالم لتصعيد قضية الصحفيين المختطفين، لإجبار الجماعة على إطلاقهم فورا دون قيد أو شرط، ولم شملهم باسرهم بعد سنوات من المعاناة.

 

وكان الوفد الحكومي أكد حرصه على نجاح المفاوضات الجديدة بشأن تبادل الأسرى، التي انطلقت السبت في سويسرا، بإشراف مكتب المبعوث الأممي ولجنة الصليب الأحمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات