وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تعلق على الاتفاق الإيراني السعودي.. ماذا قالت؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 11 مارس, 2023 - 09:04 صباحاً ]

رحبت الحكومة اليمنية المعترف لها دوليًا، بالاتفاق الإيراني السعودي، مؤكدة إيمانها الصادق بالحوار، وحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية والوسائل السلمية.

 

جاء ذلك في بيان تعليقا على إعلان السعودية وإيران اتفاقا برعاية صينية، على استئناف العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

كما أكدت الحكومة اليمنية، على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ودعمها لأي توجه جدي ومخلص يحمل نوايا حسنة لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

 

وأعربت عن أملها أن يشكل اتفاق السعودية، وايران، مرحلة جديدة من العلاقات في المنطقة، بدءًا بكف إيران عن التدخل في الشؤون اليمنية، وألا تكون موافقتها على هذا الاتفاق؛ نتيجة للأوضاع الداخلية والضغوط الدولية التي تواجه النظام الإيراني.

 

وأكدت موقفها المعتمد على أساس الافعال والممارسات لا الاقوال، والادعاءات.

 

وأشارت الحكومة إلى أنها "ستستمر في التعامل الحذر تجاه النظام الإيراني حتى ترى تغيرا حقيقيا في سلوكه، وسياساته التخريبية في بلادنا والمنطقة"، وفق الوكالة.

 

وأمس الجمعة، أعلنت السعودية وإيران، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، وإعادة فتح سفارتيهما، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بين البلدين.
 


وبحسب بيان سعودي إيراني صيني، فإن السعودية وإيران أعلنتا توصلهما إلى اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران، واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
 


وقطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في يناير 2016، عقب إحراق السفارة السعودية في طهران ومدينة مشهد، على خلفية إعدام السعودية رجل الدين الشيعي نمر النمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات