الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة الصحفيين تجدد المطالبة بإطلاق سراح الصحفيين في سجون الحوثيين والحكومة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 10 مارس, 2023 - 09:52 مساءً ]

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين، المطالبة بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين في سجون جماعة الحوثي بصنعاء الحكومة بعدن وإنهاء معاناتهم.

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تتابع بقلق شديد الأوضاع المتدهورة للصحفيين المختطفين في سجون جماعة الحوثي بصنعاء والحكومة بعدن.

طالبت النقابة، في الوقت الذي تبدأ فيه المفاوضات حول ملف الأسرى والمعتقلين، أن يعطى ملف الصحفيين المختطفين الأولوية والاهتمام، باعتبارهم مدنيون تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب والتعسف، ونحمّل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن شخصيا المسئولية في استمرار معاناة الصحفيين المختطفين وأهاليهم.

وجددت النقابة مطالباتها بسرعة إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي دون قيد أو شرط وإسقاط أحكام الإعدام الجائرة بحق الصحفيين الأربعة.

وأكدت موقفها الرافض لمساعي الجماعة بإخضاع الصحفيين لصفقات تبادل الأسرى أو وضع قضيتهم محط المساومة والإبتزاز.

كما جددت مطالبتها بإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر المعتقل لدى قوات تتبع المجلس الإنتقالي الشريك في الحكومة الشرعية، والذي تعرض للسجن والتعذيب والإجبار على الاعتراف بتهم لم يرتكبها تحت الضغط والترهيب.

واعتبرة معاناة الصحفيين المختطفيين لدى جماعة الحوثي التي تقارب بعض فصولها من الثمان سنوات كحال عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، وأكرم الوليدي المحكوم عليهم بالإعدام في سابقة تستهدف حرية الصحافة والاعلام وتشكل عدوانا مستمرا على الحريات الصحافية وحرية الرأي والتعبير.

وذكرت النقابة أن الصلف المتعنت في قضية الصحفيين محمد الصلاحي، ومحمد علي الجنيد المحكوم عليهما بالاكتفاء بالفترة التي قضياها في المعتقل لدليل اضافي على إصرار الحوثيين على تعسف القوانين والتلذذ بتعذيب الصحفيين.

كما ذكرت بقضية الصحفي المخفي قسرا لدى الحوثيين منذ ابريل 2015م وحيد الصوفي باعتبارها أبرز قضية اخفاء قسري للصحفيين إلى جانب الصحفي محمد قائد المقري المخفي منذ اكتوبر 2015م لدى تنظيم القاعدة في حضرموت.

وقالت إن مسلسل التعذيب الممنهج بحق الصحفيين في سجون الحوثي والحكومة لابد أن تنتهي وأن تحظى هذه الجرائم بإهتمام المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية.

وأكدت النقابة على حقها في مقاضاة كل المتورطين في معاناة الصحفيين، حتى ينال الجناة جزاءهم الرادع.

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، والأتحاد الدولي للصحفيين مواصلة الجهود لإطلاق سراح الصحفيين ونيل الجناة عقابهم الرادع.





مشاركة الخبر:

تعليقات