في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأردن يوجه بإلغاء العمل بالتقارير الطبية اليمنية للقادمين للعلاج ويقدم شروطًا أخرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 09 مارس, 2023 - 08:22 صباحاً ]

ألغت السلطات الأردنية، قبول التقارير الطبية اليمنية، للمسافرين الراغبين بالحصول على خدمات طبية في المملكة الأردنية، مشترطة الحصول على تقارير طبية من مستشفياتها.
 

جاء ذلك في مذكرة لمدير النقل الجوي والعلاقات الدولية، موجهة إلى شركة الملكية الأردنية وشركة الخطوط اليمنية وشركة تاركو للطيران وشركة بدر للطيران، حيث اشترطت لمن يريد الحصول على الخدمات العلاجية في الأردن، الحصول على تقارير طبية أردنية.
 

ووفق المذكرة، فإنها طلبت من شركات الطيران، عدم السماح بتحميل المسافرين القادمين لغايات العلاج عبر الطائرات القادمة من اليمن الا وفق التعليمات النافذة والخاصة بالسياحة العلاجية وبما في ذلك اشتراط وجود تقارير طبية صادرة عن المستشفيات الأردنية، مع ضرورة مراعاة الفئات العمرية المحددة بموجب التعليمات والتي تشترط حصول الذكور من القادمين ضمن الفئة العمرية (15-50) عاماً على موافقة مسبقة من وزارة الداخلية.
 

كما اشترطت المذكرة، حصول كافة المسافرين اليمنيين القادمين للمملكة لغايات العلاج على تذاكر ذهاب وعودة من وإلى المملكة وعدم قبول السماح لهذه الفئة من الركاب بالدخول في حال حصولهم على تذاكر سفر الغايات القدوم فقط.
 

وقالت مصادر إعلامية، إن العشرات من المرضى اليمنيين عالقين في مطار علياء الدولي ولم يسمح لهم الدخول الى أراضي المملكة الاردنية بسبب القرارات الجديدة التي أصدرتها السلطات الاردنية، والتي لم يكونوا على علم بها مسبقًا.





مشاركة الخبر:

تعليقات