البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية السعودي يعترف بوجود خلافات بين بلاده والإمارات

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 08 مارس, 2023 - 09:29 مساءً ]

اعترف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بوجود خلافات بين بلاده ودولة الإمارات، عقب تقرير لصحيفة أمريكية قالت إن الخلاف يعود اسبابه لحرب اليمن والنفط.

وقال بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي في سفارة بلاده بلندن، إن التقارير التي تتحدث عن خلافات البلدين "مبالغة في الدراما" و "تستند إلى مصادر لم تسمها" دون أن تفهم "مدى عمق العلاقة" بين دولتين خليجيتين.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نشرت تقرير يتحدث عن خلاف محتقن بين السعودية والإمارات، بشان النفط وحرب اليمن.

وأضاف فرحان أن "جميع القرارات في أوبك وأوبك+ تُتخذ عبر حوار مكثف جدا بين جميع الشركاء.. كل بيان أراه من جميع الشركاء في أوبك+ يعكس ذلك التوافق"، في إشارة إلى التحالف الذي يضم أوبك ودولا أخرى من بينها روسيا.

وتابع: "لدينا شراكة قوية جدا بين الإمارات والمملكة. هل نتفق على كل شيء طوال الوقت؟ ربما لا، لكن التقارير عن وجود خلاف، التي غالبا ما تكون مبالغة وعادة تستند إلى مصادر غير معلنة، لا تدرك مدى عمق العلاقة".

وكرر بن فرحان ما قاله وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان الشهر الماضي حول استمرار العمل باتفاق أوبك+ الحالي المتعلق بإنتاج النفط حتى نهاية العام. مضيفاً: "نقول دوما إننا ملتزمون بسوق مستقرة… وزير الطاقة يشعر بأن السوق ليست بحاجة إلى تغييرات في الإنتاج حتى نهاية العام".

وركزت تصريحات بن فرحان على مسألة الخلاف حول النفط، دون الإشارة إلى الملف اليمني الذي أمسى محل خلاف ظاهر بين الجانبين، لا سيما عقب مساجلات لشخصيات بارزة من الدولتين ناقشت تلك الخلافات على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي مسألة قلما تحدث إزاء خلاف بين الدولتين.





مشاركة الخبر:

تعليقات