40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذير أممي للمزارعين اليمنيين من تأثيرات الأمطار على حصاد القمح وارتفاع الأسعار

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 04 مارس, 2023 - 08:34 مساءً ]

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، السبت، من تأثيرات هطول الأمطار الخفيفة في المناطق الزراعية على حصاد القمح وارتفاع أسعار المواد الغذائية في جميع انحاء اليمن.

وقالت الفاو في نشرة الإنذار المبكر والأرصاد الجوية، "إن التأثير المشترك لتغير المناخ والاضطرابات تساهم بشك كبير في ارتفاع أسعار المواد الغذائية في جميع انحاء اليمن وبالتالي دفع الملايين من الناس نحو انعدام الأمن الغذائي".

وأضافت: يشير تحليل مؤشر مخاطر الأرصاد إلى أمكانية هطول الأمطار بين ٢٠و٤٠ ملم على الأجزاء الغربية من صعدة، وحدود محافظات حجة وعمران، والأجزاء الغربية من محافظتي صنعاء وذمار. ومن المتوقع أن تتعرض بقية البلاد لرذاذ بشكل عام يتجاوز ٥ملم بشكل تراكمي".

وأوضحت "أن الأمطار المتوقعة ستوفر ظروفا مواتية لتحضيرات الأرض مثل الحرث واستخدام المساد الطبيعي استعدادا لزراعة الذرة الرفيعة والدخن والذرة الشامية والحبوب الأخرى بحلول منتصف مارس إلى أوال أبريل".

وأشارت إلى أمكانية "تأثر حصاد القمح والشعير عبر الكثير من المرتفعات"، مشجعة "المزارعين على سرعة حصاد القمح والشعير اللذين بلغا مرحلة النضج، لتجنب التأثيرات على جودة الحصول".

ولفتت النشرة إلى "استمرار ارتفاع درجة الحرارة تصاعدي، متوقعة أن تصل درجتها في المرتفعات ما بين ٨ إلى ١٥ درجة مئوية وإلى ٢٨ درجة في المناطق الصحراوية".

وعن الآفات، أشارت النشرة "إلى أن وضع الجراد الصحراوي ودودة الحشد الخريفي يظل هادئا في جميع المناطق".





مشاركة الخبر:

تعليقات