كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مباحثات أمريكية أممية لتمويل الاستجابة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 03 مارس, 2023 - 10:35 مساءً ]

جرت يوم الجمعة في مدينة جنيف السويسرية، مباحثات أمريكية أممية تناولت سبل سد فجوة تمويل الاستجابة الإنسانية باليمن للعام الحالي 2023.

وأفاد مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن "المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ اجتمع في جنيف مع مسؤولين في بعثة الأمم المتحدة هناك، إضافة إلى الشركاء الثنائيين ومنظمات الإغاثة".

وبحسب البيان "تواجه الاستجابة الإنسانية في اليمن فجوة تمويلية تزيد على 3 مليارات دولار"، مضيفا أنه "يجب أن نفعل المزيد لليمنيين".

وبحث الاجتماع "الخطوات التالية (المقبلة)، وحث المانحين على تكثيف الجهود (لسد فجوة نقص التمويل)"، وفق المصدر نفسه.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت الأمم المتحدة خلال مؤتمر المانحين بجنيف، أن تعهدات المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2023 بلغت 1.2 مليار دولار، من أصل 4.3 مليارات.





مشاركة الخبر:

تعليقات