البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة دولية تكشف عن صراع مُحتقن بين السعودية والإمارات على النفط وحرب اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 03 مارس, 2023 - 08:42 مساءً ]

أكدت صحيفة دولية، عن وجود صراع محتقن بين الدولتين المتحالفتين (السعودية والإمارات)، حول النفط والحرب في اليمن.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأمريكية، في تقرير لها، إن السعوديين يعتبرون أن الإماراتيين يعملون ضد أهداف الرياض الرئيسية المتمثلة في تأمين حدودها ووقف هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي يشنها الحوثيون.

وأضافت أن السعوديين اعترضوا على الاتفاقية الأمنية التي وقعتها الحكومة اليمنية مع الامارات في ديسمبر الماضي (مع وزير الدفاع اليمني) يُسمح بموجبها للقوات الإماراتية بالتدخل في البلاد وتدريب القوات وتعاون أمني.

وكانت الإمارات، قد وقعت في ديسمبر الماضي، اتفاقية أمنية مع الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية تسمح للقوات الإماراتية بالتدخل في البلاد في حالة وجود تهديد وشيك، وتدريب القوات اليمنية في الإمارات، وتعميق التعاون الاستخباراتي.

وأشارت إلى أن السعوديين اعترضوا أيضا على سعي دولة الإمارات لبناء قاعدة عسكرية ومدرج على جزيرة في مضيق باب المندب في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.

كما أكدت الصحيفة أن السعودية والإمارات ما تزال حليفتين رسميًا لكنهما يتباعدان على عدة جبهات، حيث يتنافسان على الاستثمار الأجنبي والتأثير في أسواق النفط العالمية واصطدما على تحديد اتجاه حرب اليمن. 





مشاركة الخبر:

تعليقات