الداخلية: وفاة وإصابة 280 شخصا بحوادث مرورية خلال مايو الفائت     الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية     وصول أكثر من 15 ألف حاجًا يمنيًا إلى الأراضي المقدسة في مكة     المهرة.. ضبط أكثر من 300 مهاجر أفريقي قدموا للمحافظة بطريقة غير شرعية     أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران     الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر     القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخين للحوثيين اطلقا باتجاه المدمرة "جريفلي"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن.. إحداها في المحيط الهندي     أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليابان تؤكد استمرارها في تقديم الدعم التنموي والإنساني لليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 03 مارس, 2023 - 03:19 مساءً ]

أكدت الحكومة اليابانية استمرارها في تقديم الدعم التنموي والإنساني لليمن الذي يشهد حربا منذ ثمان سنوات.
 
جاء ذلك خلال لقاء وفد اليمن المشارك فى برنامج إعادة الإعمار الجمعة، بمبنى وزارة الخارجية مع نائب وزير الخارجية الياباني تاكاجي كي.
 
وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، أن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، استعرض التحديات الاقتصادية والتنموية التى تمر بها اليمن. 
 
وأشار إلى ضرورة التعاون فى مجالات التدريب والتاهيل للاستفادة من التجربة اليابانية.
 
وقال باصهيب إن المشاركة في الدورة سيساهم بشكل فاعل في تاهيل للقيادات الإدارية وإتاحة الفرص للاطلاع على التجارب اليابانية فى اعمال إعادة الإعمار،  لافتًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين بما ينعكس ايجابيا على تطوير العلاقات اليابانية ـ اليمنية.
 
على صعيد آخر، تطرق سفير اليمن في طوكيو عادل السنيني، إلى مستجدات الأوضاع السياسية وتطورات عملية السلام، كما عبر عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الياباني الذي كان آخره حزمة التعهدات التى قدمتها اليابان فى مؤتمر جنيف للمانحين لتخفيف آثار الأزمة الإنسانية في اليمن.
 
من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية اليابانية استمرار دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار وأمن اليمن.. مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المثمر بما يخدم مصالح البلدين. 
 
وأكد حرص الحكومة اليابانية على استمرار تقديم الدعم التنموي والإنساني واستمرار الاسهام بالمزيد من المشاريع والبرامج اللازمة لليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات