مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

«غوتيريش» يأمل بوقف المواجهات بين الحوثيين والتحالف في الحديدة


انطونيو غوتيريس

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 يونيو, 2018 - 11:14 مساءً ]

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، الاثنين عن أمله في أن يتمكن مبعوثه الخاص الي اليمن "مارتن غريفيث" من منع حدوث مواجهة عسكرية بين قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثيين بالقرب من مدينة الحديدة (غرب).
 
وقال في تصريحات للصحفيين قبل دقائق من بدء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن الدولي حول معارك الحديدة إن "المبعوث الأممي غريفيث يقوم حاليا بإجراء محادثات مكثفة من أجل تجنب المواجهة العسكرية".

اقرأ ايضاً : المركزي اليمني يثبت سعر الدولار عند هذا السقف 
 
وتابع "نأمل أن يتمكن من الحيلولة دون حدوث مواجهة عسكرية وهو في هذه اللحظة الحالية يقوم بمحادثات مكثفة ونأمل له النجاح".
 
وردا علي أسئلة الصحفيين بشأن التحذير الذي أصدرته دولة الإمارات العربية المتحدة للمنظمات الإنسانية بمغادرة الحديدة اكتفي الأمين العام بقوله "هناك هدوء في القتال ونأمل أن ينجح غريفيث في مساعيه وأتمني أن يكون ممكنا تجنب المواجهة العسكرية".
 
اقرأ ايضاً : الحوثيون يعلنون عن شروط جديدة للإفراج عن محمود الصبيحي ورفاقه 

ورفض غوتيريش" الرد علي أسئلة الصحفيين بشأن ما إذا كان قد تلقي أي مراسلات من دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الصدد
 
في ذات السياق دعا مجلس الأمن الدولي في جلسته المغلقة ، اليوم الإثنين، إلى خفض التصعيد العسكري حول ميناء الحُديدة، مشدداً على أن المفاوضات بين أطراف الأزمة هي الطريق الوحيد للوصول إلي حل. 

وبدأ غريفيث، مساء أمس الأحد، زيارة مفاجئة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في مسعى منه لاحتواء معركة الحديدة المرتقبة.
 
ومنذ منتصف مايو/ أيار الماضي، أعلنت الإمارات التي تمسك بزمام الأمور في الساحل الغربي، بدء معركة تحرير مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي من الحوثيين.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات