خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحفيات بلا قيود" تستهجن اقتحام مبنى نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن من قبل مليشيا الانتقالي


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 02 مارس, 2023 - 07:58 مساءً ]

استهجنت منظمة صحفيات بلا قيود"، اقتحام مبنى نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة المؤقتة عدن من قبل مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأقدمت ميلشيا الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بمحافظة عدن، يوم امس الاربعاء، على اقتحام مبنى "نقابة الصحفيين اليمنيين" بالمحافظة والاستيلاء عليه، وإرهاب الهيئة الإدارية والعاملين فيها.

ووصفت منظمة صحفيات بلا قيود في بيان لها، ذلك الاعتداء بالسافر على العمل النقابي والمدني، وانتهاك صارخ للحريات النقابية في اليمن.

وقالت، إن مليشيا المجلس الانتقالي دأبت طيلة الأعوام الماضية على فرض القيود على كافة الأنشطة الصحفية والإعلامية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، كما مارست مختلف أنواع الانتهاكات من إخفاء قسري، واختطاف وتعذيب، وتهجير قسري، وغيرها من الانتهاكات ضد الصحفيين، وضيقت عليهم بمختلف الطرق وشتى الوسائل.

وعبرت عن أسفها البالغ للانتهاكات الجسيمة بحق الصحفيين والعاملين بالحقل الصحفي والإعلامي، الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، والتي كان آخرها عملية اقتحام مبنى "نقابة الصحفيين اليمنيين" بعدن، بعد سلسلة من الاعتداءات المتكررة على المبنى، والتي كان آخرها في تاريخ 20 سبتمبر و 1 أكتوبر من العام 2022.

وأدانت واستهجنت عملية اقتحام مبنى نقابة الصحفيين بعدن، والاستيلاء عليها، وترهيب العاملين فيها، محملة المجلس الانتقالي الجنوبي كل المسئولية.

وأعلنت "صحفيات بلا قيود" عن تضامنها الكامل والأكيد مع "نقابة الصحفيين اليمنيين" جراء الاستهداف المتكرر لمقرها بمحافظة عدن.

ودعت "صحفيات بلا قيود" المنظمات الحقوقية والمدنية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين إلى التضامن مع "نقابة الصحفيين اليمنيين" وإدانة ما تعرض له مبنى مقرها في عدن، وما تتعرض له المؤسسات الصحفية والإعلامية الرسمية والخاصة في عدن على وجه الخصوص، وفي اليمن على وجه العموم، من اعتداءات متواصلة من قبل الحوثيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات