القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف العمليات العسكرية في الحديدة غربي اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 يونيو, 2018 - 10:11 مساءً ]

دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان في المنطقة العربية، إلى وقف العمليات العسكرية في الحديدة، غربي اليمن.

وقال الصندوق في بيان صادر عنه ،" يدعو صندوق الأمم المتحدة للسكان كافة أطراف النزاع إلى وقف القتال في الحديدة، وحماية المدنيين، وضمان حصولهم على المساعدات التي يحتاجونها للبقاء أحياء، وإلى السماح بالوصول الإنساني بموجب القانون الدولي الإنساني".

وأضاف البيان : "يساورنا قلق بالغ إزاء التصعيد الأخير في العنف في اليمن، والذي وقع مؤخرا جدا في مدينة الحديدة، إحدى أكثر مناطق البلاد تكدسا بالسكان".

وأشار الصندوق الأممي، إلى أنه "في حال التصعيد العسكري أو حصار المدينة ومينائها يمكن أن تكون أرواح ما يقدر بـ 250,000 مدني في خطر. ومن بين هؤلاء نحو 62,500 امرأة في سن الإنجاب، من بينهن 12,000 امرأة من المحتمل أن يصبحن حوامل وبحاجة لخدمات الولادة، بما في ذلك خدمات الرعاية التوليدية الطارئة".

ونوه إلى أن ميناء الحديدة  يمثل نقطة دخول حاسمة للمواد الغذائية والدواء والوقود، وهي تستقبل مع ميناء الصليف، القريب والواقع إلى جهة الشمال، ما يقدر بـ70 في المائة من الواردات التجارية إلى البلاد. ومن شأن تعرض المدينة لهجوم وما يعقب ذلك من تصعيد أن يشلّ جهود تقديم خدمات الصحة الإنجابية، ومن ثم تعريض حياة النساء اللواتي يحتجن للرعاية الطارئة إلى الخطر.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات