وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة رايتس رادار تدعو لإنهاء سيطرة عناصر الانتقالي على مقر نقابة الصحفيين في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 01 مارس, 2023 - 08:44 مساءً ]

دعت منظمة رايتس رادار الحقوقية، إلى إنهاء سيطرة عناصر المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، على مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في مدينة عدن.

وأدانت المنظمة في بيان لها، "اقتحام مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي المدعوم من ‎الإمارات مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة ‎عدن جنوب ‎اليمن وترهيب أعضاء هيئة الإدارية".

واعتبر البيان، اقتحام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين استهداف للعمل النقابي وانتهاك صارخ للحريات العامة، كما أنه سلوك ميليشاوي يسيء لعدن التي طالما كانت ملجأ للباحثبن عن حرية التعبير.

كما دعت رايتس رادار السلطة المحلية في عدن لإنهاء سيطرة مسلحي المجلس الانتقالي على مقر نقابة الصحفيين، مطالبة بمحاسبتهم وضمان عدم تكرار هذا الانتهاك المشين.

وأقدمت مجموعة من المسحلين تابعة للمجلس الإنتقالي الذي يسيطر على عدن، ليل الثلاثاء 28 فبراير/شباط 2023 على إنزال لافتة مقر نقابة الصحفيين اليمنيين الكائن في مدينة التواهي بمحافظة عدن واستبدالها بلافتة أخرى تابعة لما يسمى بنقابة الصحفيين الجنوبيين، كما فرضوا طوقا مسلحا عليها.





مشاركة الخبر:

تعليقات