الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة يدعو لإنجاح حملات التحصين وتصويب المعلومات الخاطئة التي تروج ضدها

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 01 مارس, 2023 - 06:25 مساءً ]

دعا وزير الصحة اليمني الدكتور قاسم بحيبح، إلى إنجاح حملات التحصين وتصويب المعلومات الخاطئة التي تروج ضدها.

جاء ذلك خلال ندوة نقاشية نظمها قطاع الراعية الصحية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاربعاء.

ووقف المشاركون في الندوة البالغ عددهم 130 مشاركاً من الأطباء والأكاديميين بالجامعات الحكومية والخاصة عدد من أوراق العمل منها استعراض لتاريخ اللقاحات والوضع الراهن لها وتاريخ اللقاحات عالميا ومحليا ووالأبحاث العلمية الداعمة والتجارب الناجحة لبعض الدول ودور الأطباء ومقدمي الخدمة الصحية في رفع الوعي المجتمعي

وفي الندوة، أكد الوزير بحيبح على أهمية اللقاح ودورها الفاعل في التاريخ الإنساني منذ إدخاله في المنظومة الصحية واسهامها في رفع متوسط الأعمار.

ودعا بحيبح إلى إلى ضرورة تظافر الجهود الرسمية والشعبية لإنجاح برامج التحصين وتصويب المعلومات الخاطئة والمظللة التي تروج ضد برنامج التحصين لاسيما في مناطق سيطرة الحوثين الأمر الذي أدى إلى عودة ظهور بعض الأمراض التي كانت بلادنا قد سجلت خلوها منها .

وشدد بحيبح على أهمية الحشد المؤسسي والمجتمعي وتظافر الجهود لإنجاح خطط الوزارة والإستفادة من الكفاءات العلمية التي حرصت الوزارة على الاستئناس بها، لافتاً إلى مامونية اللقاحات المعتمدة عالميا وفقا واشتراطات علمية عالية وامتلاك الوزارة مخازن تبريد تتوفر فيها سلسلة تبريد على قدر عال من الفعالية.

واستعرض وزير الصحة عدد من التدابير التي اتخذتها الوزارة لمواجهة كثير من الأمراض منها تنفيذ ثلاث حملات للتحصين ضد شلل الاطفال أفضت إلى اختفاء شلل الاطفال في المحافظات التي شهدت حملات التحصين، معلنا أن الوزارة ستنفذ حملتين للتحصين ضد شلل الاطفال الاولى في 5 مارس الجاري والثاني بعيد شهر رمضان المبارك.





مشاركة الخبر:

تعليقات