لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

العليمي يصدر بيانا عقب تهديد الانتقالي بفض الشراكة وتفجير الوضع.. ماذا قال؟

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 28 فبراير, 2023 - 10:08 مساءً ]

أصدر رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، بيانا حول تصريحاته الأخيرة بشأن القضية الجنوبية التي رفضها المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات وهدد بفض الشراكة مع الحكومة.

وفق وكالة سبأ الحكومية، أكد مكتب العليمي أن التصريحات فسرت بعض مضامينها في سياق لا يعبر عن حقيقة موقف رئيس المجلس من القضية الجنوبية، ولا يتفق مع ما أكدته مرجعيات المرحلة الانتقالية بما فيها اعلان نقل السلطة، واتفاق ومشاورات الرياض من ضمانات بحل عادل لهذه القضية الوطنية العادلة.

وأكد على رسوخ ما أسماه التوافق في مجلس القيادة الرئاسي كحامل وطني جامع لاستكمال ادارة المرحلة الانتقالية، وتحقيق اهدافه المعلنة بموجب إعلان نقل السلطة، ونتائج مشاورات الرياض، التي تؤكد محورية القضية الجنوبية وضرورة تمثيلها في مفاوضات وقف الحرب، وعملية السلام الشاملة.

وبين أن الإيمان بعدالة القضية الجنوبية، تجسد في المضي باتخاذ الاجراءات الفعلية لجعل هذه القضية اساسا للحل، بدءا بتمكين أبناء الجنوب في هيئات ودوائر صنع القرار، مشيرا إلى إن مجلس القيادة أقر منذ وقت مبكر، تشكيل فريق تفاوضي بمشاركة المكونات السياسية، والمرأة، وفي المقدمة المجلس الانتقالي.

وشدد على أن السلام المنشود والتسريع بإنهاء كافة القضايا الوطنية العالقة، وعلى وجه الخصوص القضية الجنوبية، مرهون بتماسك المجلس على مسار المواجهة العسكرية، أو على طاولة المفاوضات،  وإنهاء انقلاب الحوثيين، حد قوله.

وجاء بيان العليمي بعد ساعات من تهديدات أطلقتها قيادات مليشيات الانتقالي باستخدام القوة لمنع العليمي من العودة إلى عدن في وقت يعاني مجلس القيادة من خلافات بين أعضائه على خلفية أحداث شبوة وأبين.





مشاركة الخبر:

تعليقات