غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية    
الرئيسية > اقتصاد

إيلون ماسك يستعيد لقب "أغنى رجل في العالم"

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 28 فبراير, 2023 - 02:11 مساءً ]

استعاد إيلون ماسك مكانته كأغنى شخص في العالم، بعد أن خسر اللقب لفترة وجيزة أمام الفرنسي برنار أرنو، وفقا لوكالة "بلومبيرغ".

 

وكان برنار أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة، احتل المركز الأول في كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٢.

 

وارتفعت أسهم شركة "تسلا" 100 بالمئة في شهر، حيث عاد المستثمرون إلى الرهانات على الأسهم ذات النمو الأعلى، وسط إشارات على القوة الاقتصادية وتباطؤ وتيرة زيادات أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

 

واستفادت الشركة من زيادة الطلب على سياراتها الكهربائية بعد خفض الأسعار على عدة موديلات.

 

وبلغت القيمة الصافية لثروة ماسك حوالي 187.1 مليار دولار، بعد إغلاق التداول في البورصة، بينما بلغت ثروة أرنو 185.3 مليار دولار.

 

وذكرت الوكالة أنه بينما انخفض سهم تسلا بشكل حاد العام الماضي وسط صفقة استحواذ ماسك على شركة "تويتر"، بالإضافة إلى تراجع سوق التكنولوجيا، ارتفعت أسهم شركة صانع السيارات الكهربائية عام 2023.

 

وكانت موسوعة غينيس ذكرت أن ماسك حطم الرقم القياسي العالمي لأكبر خسارة للثروة الشخصية في التاريخ، مشيرة إلى أنه خسر حوالي 182 مليار دولار منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، وفق تقديرات "فوربس"، بينما تشير تقديرات أخرى إلى خسارته نحو 200 مليار دولار، وفق "يو أس توداي".

 

وقالت "فوربس" إن ثروة ماسك تراجعت من 320 مليار دولار في عام 2021 إلى 143 مليار دولار في كانون الثاني/ يناير 2023، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض أسهم شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية.

 

وفي آب/ أغسطس الماضي، باع ماسك ما يقرب من سبعة مليارات دولار من أسهم "تسلا" قبل صفقة الاستحواذ على "تويتر"، وتسارع انخفاض سهمها بعد إتمام الصفقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات